بنوك وتأميناترئيسية

المغربية تكافل تشرع في تسويق منتوجات التأمين التكافلي

فزازي: الأولوية هي تمكين زبناء المرابحة من تغطية تشمل الوفاة والعجز

قال عبد الكريم فزازي، المدير العام لشركة “المغربية تكافل” إن “شركة “المغربية تكافل”، المملوكة بنسبة 100 في المائة لشركة “المغربية للحياة”، تشرع اليوم في تسويق عروضها بعد حصولها على إذن تسويق التأمين التكافلي شهر مارس الماضي”.

فزازي، أضاف في تصريح استقته مجلة “بزنسمان ماغازين” على هامش ندوة صحافية نظمت صباح اليوم، أن تسويق المنتوجات سيمر عبر ثلاث مراحل، تهم الأولى تغطية حاجيات الزبناء لتأمين الوفاة والعجز، خاصة أن هناك نحو 6500 ملف للمرابحة لا تتوفر على تأمين، والأولوية هي الإسراع بتمكين زبناء “دار الأمان” من تغطية تشمل الوفاة والعجز”.

المدير العام لشركة “المغربية تكافل” أشار أيضا إلى أن المرحلة الثانية ستنطلق بعد 3 إلى 6 أشهر وتهم تسويق تأمين مخاطر البنايات، ثم في الرحلة الثالثة سيتم الشروع في تسويق منتوج التأمين الموجه للاستثمار”.

وتشرع شركة “المغربية تكافل” في تسويق عروضها للتأمين التكافلي بعد حصولها على موافقة هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي للقيام بعمليات التأمين التكافلي الأسرة وتكافل استثمار والتكافل العام، وغداة حصولها على ترخيص دار الأمان بوصفها وسيط تأمين.

وحسب المعطيات التي كشف عنها مسؤولو الشركة فقد أنشأت “المغربية تكافل” للاستجابة لحاجة حماية الأشخاص الراغبين في اكتتاب حلول تأمين مطابقة للآراء الصادرة عن المجلس العلمي الأعلى، حيث تستبعد في ذلك كل أداء للفوائد لفائدة الفاعل (المُؤَمن).

وستقوم المغربية تكافل، باقتراح عرض تأمين تكافل لمواكبة التمويلات التشاركية، سيليه بيع منتجات تأمين البنايات متعدد المخاطر ثم تأمين استثمار التكافلي.

وتحذو الفرع التشاركي هذا، الرغبة في توسيع عرضه من المنتجات على الأمد البعيد، وخاصة التأمينات غير التأمين على الحياة للاستجابة لحاجيات الشركة وشركائها.

إلى ذلك قال، عبد الكريم فزازي، إن “سوق التأمين التكافلي، الذي نحن بصدده اليوم هو سوق ناشئ، واليوم لدينا منظومة بمناخ يمكن من مزاولة هذا النشاط بصورة إيجابية، ما يسمح بإرساء جو من الثقة مع الزبناء، وهو ما سيكون ممكنا من خلال الاستفادة من شبكة العلاقات التي توفرها شركة “المغربية للحياة” التي تعتبر فاعلا أساسيا في سوق التأمينات بالمغرب، فضلا عن أننا سنواكب ونطور النتائج الإيجابية جدا التي حققتها “دار الأمان” في مجال التمويل التشاركي والذي خولها الحصول على حصة سوق تصل إلى 15 في المائة في ما يخص تمويل العقار، ولهذا سنعمل جاهدين على أن تتموقع “المغربية تكافل” في مقدمة الشركات العاملة في مجال التأمين التكافلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى