المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

غلوفو المغرب توقع اتفاقيتين لدعم النظام الإيكولوجي المحلي

أعلن  Glovo المغرب عن توقيع اتفاقيتين جديدتين الأولى مع MSINET ووزارة الصناعة والتجارة والثانية مع NARSA لدعم  الشركات  الصغيرة والمتوسطة  بالمغرب.

وقالت الشركة في بلاغ لها إن كلتا الاتفاقيتين تعد جزءا من مبادرة التأثير الاجتماعي العالمي التي أطلقتها “Glovo” والجهود المبذولة لدعم النظم الإيكولوجية للشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والنظم الإيكولوجية المحلية وإحداث تأثير إيجابي في العالم.

البلاغ أضاف أن الأمر يتعلق بفرصة لتسليط الضوء على التحديات الحالية مع الانتعاش الاقتصادي، ما بعد كوفيد) Glove كجزء من الحلول للحفاظ على المدن تتحرك وخلق فرص اقتصادية. هذا هو التزام Glovo بالمسؤولية الاجتماعية تجاه العالم بشكل عام، وتجاه عملائها , drivers وموظفيها في المغرب.

وتهدف مذكرة تفاهم الوزارة إلى خلق المزيد من الفرص الاقتصادية الجديدة مع فرص عمل غير مباشرة ومباشرة بحلول عام 2025 في العديد من مدن التعهد في المملكة، باستثمارات إجمالية تزيد على 65 مليون درهم.  وتعد رقمنة القطاع على رأس أولويات وزارة الصناعة والتجارة لتطوير التجارة الوطنية. والهدف من ذلك هو تحقيق أقصى استفادة منها، وخاصة بالنسبة للتجارة المحلية التي تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى أدوات رقمية بسيطة ويمكن الوصول إليها مما يسمح لها بتحسين قدرتها التنافسية وقيمتها المضافة.

كما تهدف هذه الاتفاقية إلى خلق فرص اقتصادية ودعم رقمنة التجارة المحلية والمساهمة في تحسين معدل الدوران الإضافي للتجار الصغار في منصة Glovo بنسبة 15٪ إلى 20٪ ؛ توفير التدريب للتجار في مجال التسويق و الرقمية بالتعاون مع CCIS والجمعيات المهنية ، وتقديم الدعم الفني إلى MRTB (منشئ تكنولوجيا التجزئة المغربي) من خلال رعاية ،  التوجيه والتواصل والمشاركة في ورش العمل والأحداث ذات الصلة؛ وتشجيع المنتجات التي تحمل علامة “صنع في المغرب” على الصعيدين الوطني والدولي؛ إلى جانب إنشاء مركز “للبحث والتطوير” لمنصة Glovo في المغرب.

وتحقيقا لهذه الغاية، ترغب Glovo المغرب في تنسيق جهودها في خدمة النظام الإيكولوجي للقطاعات المستهدفة بهذه الشراكة، من خلال توقيع مثل هذه الاتفاقيات التي ستسمح ل Glovo بالدخول وزيادة الاستثمار في ريجيون. وتنقسم الاتفاقية إلى محاور رئيسية تهدف إلى دعم الرقمنة والتجارة الإلكترونية، وهي “Glovo” لإطلاق خدمات تكنولوجيا المعلومات لتسريع رقمنة النظام الإيكولوجي للشركات الصغيرة والمتوسطة ومساعدة المجتمعات الأكثر ضعفا في المغرب.

وتعليقا على الاتفاقية، قال ويليام بينثال، المدير العالمي للعلاقات الحكومية والسياسة العامة في Glovo:  “يسرنا أن نشكل مثل هذه الشراكات القيمة مع السلطات المغربية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقتنا ومواصلة الاقتصاد الاجتماعي و الاقتصادي ونمو النظم الإيكولوجية في البلاد. وأضاف: “في Glovo، نشعر أن هذه المبادرة تضع معيارا صناعيا جديدا لاقتصاد أكثر عدالة. في Glovo ، كنا دائما نؤيد تزويد سعاة البريد لدينا بإمكانية الوصول إلى حقوق اجتماعية أكبر ، ولا علاقة لهم بعلاقتهم التعاقدية. وبحلول عام 2023، نتوقع أن نتعاون مع حوالي 240,000 ساعي بريد إلكتروني في جميع أنحاء العالم، ونحن ملتزمون بتزويد كل واحد منهم بحقوق ومزايا اجتماعية أفضل مع حماية الاستقلالية والمرونة التي يقدرونها”.

وللتذكير، فإن قطاع التجارة هو أحد ركائز الاقتصاد المغربي: فهو يساهم بنسبة 7.9٪ من الناتج المحلي الإجمالي الوطني، وهو ثاني جهة عمل على المستوى الوطني، مع ما يقرب من 1.59 مليون وظيفة، أو حوالي 15.2٪ من السكان النشطين في المغرب. تمثل التجارة المحلية أكثر من 85٪ من عدد المعاملات في قطاع التجارة والتوزيع.

على صعيد متصل  وفي إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة على الطرق 2017-2026 وخطة عملها الخمسية 2022-2024 تأتي الاتفاقية الموقعة مع الوكالة الوطنية للسلامة على الطرق، حيث تتمثل أهمية هذه الاتفاقية في زيادة الوعي بقواعد الوقاية من الطرق وجعلها سفراء للسلامة على الطرق ولكن أيضا الوصول من خلال واجهة GLOVO إلى جميع المستخدمين ، مع رسائل ذات صلة وقوية.

وتستند هذه الاتفاقية إلى ثلاثة محاور رئيسية هي: الاتصال والوقاية والتثقيف بشأن السلامة على الطرق؛ والابتكار والبحوث، فضلا عن تدريب وكلاء التوصيل الذين يقدمون تقاريرهم إلى Glovo من حيث الوعي بقواعد الوقاية والتعليم على الطرق. وفي الوقت نفسه، ستستخدم نارسا تطبيق Glovo للهاتف المحمول لإيصال رسائل توعية مستهدفة إلى مختلف مستخدمي التطبيق. وستشارك Glovo مع نارسا قواعد البيانات التي تسهم في الحد من حوادث سائقي السيارات ذات العجلتين.

ومن خلال هذه الشراكة، تهدف نارسا إلى تعزيز السلامة بين مستخدمي تطبيق Glovo وبين 2500 سائق توصيل من جلوفو المنتشرين في خمسين مدينة في المغرب، والمساهمة في نهاية المطاف في تقليل عدد الحوادث بين هذه الفئة من مستخدمي الطرق.

وقالت ماجدولين الإدريسي، سفيرة الأثر الاجتماعي في Glovo المغرب: “نعتقد في Glovo أنه يمكننا المساهمة في جهودكم الكبيرة وخلق وعي أكبر حول حركة المرور والسلامة على الطرق.  ونود أن نستمر في التركيز على رفع مستوى الوعي بين جميع سائقي وفرقنا بأهمية اتباع قوانين وقواعد المرور على الطريق.” وأضافت الإدريسي “أن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام Glove بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع وجهودها المستمرة للشراكة مع القطاع الخاص والسلطات لتطوير حلول مشتركة للحد من حوادث الطرق وتجنب الخسائر البشرية والمادية. ومن شأن الامتثال لإجراءات السلامة أن يسهم إسهاما مباشرا في الحد من حوادث المرور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى