رئيسيةمحركات

شركة Leoni تعلن عن مشروع بمنطقة التسريع الصناعي سوس ماسة

أعلنت الشركة الألمانية Leoni، المتخصصة في صناعة السيارات عن مشروع جديد بمنطقة التسريع الصناعي سوس ماسة والتي تمت تهيأتها من طرف شركة MEDZ فرع صندوق الإيداع والتدبير للتنمية.

وقال بلاغ لشركة “ميد زيد” إن المشروع سيمتد على مساحة تفوق 74000 متر مربع بإنشاء وجدة صناعية مندمجة لصناعة الكابلات الكهربائية لأجزاء السيارات. ويتطلب هذا المشروع غلافا ماليا يقدر ب 190 مليون درهما كقيمة استثمار وسيساهم في خلق 3000 منصب شغل مساهما بذلك في إشعاع شركة Leoni على المستويين المحلي والعالمي.

البلاغ ذاته نقل عن محسن السمار قوله “إن هذا المشروع يبرهن على الثقة الموضوعة في شركة MEDZ من خلال مجهوداتها الدائمة في تطوير قطاع السيارات بالمغرب بجل مكوناته مضيفا بأن هاته الوحدة الإنتاجية ستشكل منعطفا ايجابيا للنهوض بقطاع السيارات بجهة سوس ماسة”.

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة التسريع الصناعي سوس ماسة هي ثمرة شراكة بين MEDZ وجهة سوس ماسة والقرض الفلاحي عبر شركة Haliopolis.

ويقع المشروع على مستوى جماعة الدراركة على بعد خمس دقائق من مدينة أكادير. و تتميز هذه الحظيرة بعدة مميزات، منها الموقع استراتيجي، والاتصال عال بالشبكات الطرقية، واليد العاملة المتوفرة وذات الكفاءة العالية، فضلا عن امتيازات مناطق التسريع الصناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى