المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

إنوي تتوج الفائزين بالمرحلة الثانية من برنامجها “inwi Challenge”

ترأس كل من شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وعز الدين المنتصر بالله، الرئيس المدير العام لإنوي، حفل تسليم الجوائز للتلامذة والمؤسسات المدرسية الفائزة بالمرحلة الثانية من البرنامج التربوي “inwi Challenge”.

وقال بلاغ لشركة “إنوي” إن برنامج “inwi Challenge”، المتمحور حول ورشات تربوية – ترفيهية مرتكزة على النسخة التعليمية للعبة Minecraft، يندرج في إطار الجهود الهادفة إلى تحسين التَّعَلُّم والتَّعْلِيم، التي يقودها قطاع التربية الوطنية مع شركائه والمؤسسات الفاعلة في مجال إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

البلاغ ذاته أضاف إن برنامج “inwi Challenge”، يعتبر تجسيدا لالتزام فاعل الاتصالات الشامل إنوي في قطاع التعليم، من خلال جعل التكنولوجيا الرقمية رافعة للتميز في المنظومة المدرسية الوطنية. وهو نموذج ملموس لمواكبة القرب والجودة التي يوفرها الفاعل الشامل لتلامذة المدارس، عبر إدماج التكنولوجيا والرقمنة من أجل تحسين الحياة اليومية والتعليمية في العالم القروي.

وتم إطلاق المراحل التأهيلية لهذه المسابقة التربوية في أبريل 2022، بمشاركة أكثر من 10.000 تلميذ ينتمون إلى 163 مؤسسة مدرسية. وتلقى كل واحد من هؤلاء التلامذة تكوينا في عدة تخصصات: الرياضيات، التاريخ، اللغات… إلخ، وتم تأطيرهم من طرف 190 أستاذ تلقوا بدورهم تكوينا مسبقا، بدعم من مكونين متطوعين من جمعية “إنجاز المغرب” ومؤطرين من شركة “DynIt”.

ونظمت ورشات “inwi Challenge” والمنافسات الجهوية في القاعات المتعددة الوسائط للمؤسسات التعليمية، بفضل ترخيص Minecraft Education الذي منحته إنوي لجميع التلامذة المشاركين.

واحتفت دورة هذه السنة في الوقت نفسه بالثانويات الإعدادية والتأهيلية. وهكذا فازت بالجائزة الأولى كل من إعدادية إبن بطوطة – من أكاديمية طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة –،إعدادية الفضيلة– من أكاديمية كلميم ـ واد النون –، إعدادية المنصور الذهبي– من أكاديمية مراكش ـ آسفي”.

أما الثانويات الثلاثة الفائزة بالجائزة الأولى فهي ثانوية مولاي علي الشريف – من أكاديمية درعة ـ تافيلالت –،ثانوية المنصور الذهبي – من أكاديمية فاس ـ مكناس –، الثانوية التأهيلية عمر إبن عبد العزيز – من أكاديمية الدار البيضاء ـ سطات –.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى لهذا البرنامج، والتي جرت أطوارها خلال السنة الدراسية 2020 -2021 وامتدت على مدار أربعة أشهر، عرفت مشاركة 39 مؤسسة تعليمية من ثلاثة أكاديميات جهوية، وذلك لفائدة أكثر من 3000 من تلامذة المؤسسات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى