رئيسيةمتابعات

فرق مكتب السياحة تطلع على احتياجات الكونفدرالية الوطنية للسياحة

عقد فريق عمل المكتب الوطني المغربي للسياحة اجتماعا بالدار البيضاء مع ممثلي الكونفدرالية الوطنية للسياحة والمستشارين الجهويين للسياحة. حيث تمحور حضور مندوبي الشبكة العالمية للمكتب الوطني المغربي للسياحة خصيصا حول الإطلاع على الظرفية السياحية الحالية والوقوف عن كثب على حاجيات مهنيي القطاع السياحي المغربي في أفق إدراج توصياتهم ضمن خارطة طريق كل سوق إستراتيجي على حدة.

وقال بلاغ للمكتب إن اللقاء يأتي بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة المبرمة مع الكونفدرالية الوطنية للسياحة، في شهر أبريل الماضي، التي تنص على تجميع الإجراءات الكفيلة بتسريع وتيرة الترويج لوجهة المغرب. والأمر يتعلق هنا بمواصلة هذه الدينامية التشاركية ما بين القطاعين الخاص والعام والعمل سويا على وضع لبنات انطلاقة ناجحة لترويج وتسويق هذه الوجهة لدى السياح الأجانب.

البلاغ ذاته نقل عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، قوله:”سنواصل الانكباب على خلق نوع من التجانس في العمل مع الفاعلين الخواص بالقطاع؛ وهي الجهود التي أعطت ثمارها وأبانت عن نجاعتها لحد الآن. ونحن نسعى اليوم إلى بلورة انطلاقة مستمرة قصد الرجوع في أقرب وقت ممكن إلى مؤشرات 2019، ولم لا تجاوزها.”

البلاغ أشار إلى أن اللقاءات أفضت إلى استقصاء انتظارات المهنيين وردود فعلهم، وتقاسم الرؤى حول الأسواق السياحية الإستراتيجية خلال هذه الأشهر الأولى للانطلاقة، والعمل معا على إعداد خارطة طريق لتعزيز مكانة وجهة المغرب على الصعيدين الوطني والدولي؛ وكل هذا بهدف الدفع بالنشاط السياحي نحو الأمام خلال النصف الثاني من 2022.

من جهته قال حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة:”يؤسس هذا اللقاء للمرحلة الأولى من الدينامية الجديدة المعتمدة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة؛ تلك المرحلة التي تجسدت على أرض الواقع عبر التوقيع على اتفاقية شراكة فيما بيننا. ونأمل أن يشكل تضافر جهودنا وتجميع كفاءاتنا حافزا للفريق المغربي الذي نشكله للمرور إلى السرعة القصوى نحو النهوض بالقطاع السياحي، وتمكين وجهتنا من استقطاب أكبر عدد من السياح.”

إلى ذلك تميز هذا الاجتماع بمشاركة كل من حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، ولحسن زلماط، رئيس الفدرالية الوطنية للصناعة الفندقية، إلى جانب رؤساء وممثلي المجالس الجهوية والإقليمية للسياحة، نذكر من بينهم على وجه الخصوص عزيز اللبار، رئيس المجلس الجهوي للسياحة لفاس-مكناس، حسن بركاش، رئيس المجلس الجهوي للسياحة للرباط-سلا-القنيطرة، يونس العراقي، رئيس المجلس الجهوي للسياحة لبني ملال، محمد الطخشي، رئيس المجلس الجهوي للسياحة درعة-تافيلالت، سهام رضا، رئيسة المجلس الإقليمي لورزازات وعادل التراب، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة لمكناس.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى