رئيسيةمقاولات

أنفوبيب تطلق برنامجها الجديد “Blueprint Conversational Everything”

أطلقت أنفوبيب، منصة الاتصالات السحابية، البرنامج الجديد “Blueprint Conversational Everything” الهادف إلى تمكين العلامات التجارية من إدماج تجارب محادثات في التواصل مع زبنائها. وبلورة أنفوبيب هذا الدليل بغرض مساعدة المقاولات على البقاء في صدارة التوجه المتزايد نحو مسارات زبون أكثر مسؤولية من البداية إلى النهاية، وتشجيع الشراء وتوفير الدعم عبر تطبيقات الدردشة الشائعة.

وقال بلاغ للشركة إنه مع انتقال مسارات الزبون من مسارات مادية إلى مسارات رقمية، أصبح لزاما على المقاولات والعلامات أن تكون قادرة أن تتجه للقاء زبنائها حيثما كانوا. وتبين معطيات أنفوبيب أن الزبناء يريدون أن يكون الاتصال بينهم وبين العلامات عبر القنوات التي يستعملونها هم، من قبيل تطبيقات الدردشة.

لذلك فإن على العلامات التي ترغب في مسايرة تطور التفضيلات أن تقترح تجارب محادثات ومسارات زبون غنية، وعملية وشخصية على القنوات التي يستعملها الزبناء ويفضلونها.

ويقدم “Blueprint Conversational Everything” شروحا حول الكيفية التي يمكن بها للعلامة أن تخلق مسار زبون باستعمال “شُبَّاك وحيد” للمحادثة مثل أنفوبيب، ويبسط إجراء العملية بالنسبة للعلامة. فمن خلال تطوير محادثات هادفة على طول مسار الزبون، يمكن للمقاولات أن ترفع من مستوى إرضاء ووفاء الزبناء: بفضل دعم شخصي ومتوفر باستمرار للزبون؛ وترفع من معدلات المحادثة: بنحو 2.5 مرات مقارنة مع منصات التجارة الإلكترونية التقليدية؛ وخلق تدفقات إضافية: عبر اعتماد قنوات وخدمات رقمية جديدة؛ كما تُخفض تكلفة خدمة الزبناء: بفضل الدعم الأوتوماتيكي عن طريق روبوتات الدردشة وأعوان من لحم ودم؛ وأيضا تحسين عملية التخلي عن السلة: من خلال أحداث أوتوماتيكية وتواصل مناسب.

كما يقدم المخطط المديري أيضا شروحات حول الكيفية التي يمكن بها للمقاولة أن تدمج تجارب محادثات في جميع نقاط الاتصال مع الزبون، من التسويق إلى البيع والمساعدة. فمن خلال دمج حملات التسويق والحملات الترويجية، يمكن للمقاولات إلزام الزبون في الزمن الفعلي بفضل محادثات مزدوجة الاتجاه على قنواته المفضلة.

يمكن للمقاولات أيضا أن تحفز المبيعات عبر إنشاء مسارات زبون فائقة التخصيص من البداية إلى النهاية على قناة تواصل واحدة، حيث يمر الزبناء من عملية البحث إلى قرار الشراء في بضع دقائق. فضلا عن ذلك، يمكن لتجارب المحادثات أن تساعد العلامات على توفير مساعدة أوتوماتيكية ومستمرة على القنوات المفضلة لدى الزبون، مع التكفل بكل شفافية بالعملية من طرف عون مخصص من أجل تجربة أكثر خصوصية.

البلاغ نقل عن تونكو شاراك، مدير “الذهاب إلى السوق” لدى أنفوبيب قوله: “يبحث الزبناء عن تفاعلات سريعة، سهلة ومفيدة مع العلامات التي تهمهم، ويرغبون في أن يتم ذلك عبر قنوات التواصل المألوفة لديهم. فعلى العلامات إذن أن تبدأ بالتفاعل مع الزبناء، سواء كان ذلك لأهداف ترويجية أو البيع أو المساعدة، باستعمال تطبيقات الدردشة الشائعة الاستعمال. لهذا الغرض قمنا ببلورة مخطط عمل من أجل مساعدة المقاولات على مسايرة وتيرة التطور السريع للتوجهات والانتظارات المتزايدة للزبناء. ويعني ذلك أن تجارب المحاديات بين الزبناء والعلامات يجب أن تكون أكثر غنى وأكثر خصوصية في كل مراحل مسار الزبون. وأبرز النتائج المتأتية من هذه المقاربة هي تعزيز وفاء الزبناء بشكل أكبر والرفع من المبيعات”.

وخلص تونكو إلى أن”هذا الانتقال السريع يمكن أن يبدو للوهلة الأولى صعب المنال ويتطلب الكثير من الموارد، خاصة بالنسبة للعلامات التي تعتمد على قنوات التواصل التقليدية، غير أن الوضع يختلف تماما عند استعمال سلسلة Conversational Experince من أنفوبيب. فمن خلال الارتكاز على تجربتها المتقدمة على مستوى صناعة الاتصالات، فإن بإمكان أنفوبيب أن تُبَسِّطَ إلى أقصى ما يمكن هذا الانتقال بالنسبة للعلامات، من خلال تحديد وتوفير تدفقات محادثات مُعدة سلفا ومُنَمَّطة، على الرف، والتي يمكن أن يتم تفعيلها في بضعة أيام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى