رئيسيةمع المستهلك

الأشغال توقف عددا من محطات طرامواي البيضاء مؤقتا لمدة 3 أسابيع

قالت شركة كازاطرامواي إن مشروع إنجاز الخطين الثالث T3 والرابع T4 لطرامواي الدار البيضاء مرحلة هامة في عملية ربط الخطوط، وخاصة مع الخط الأول T1 في وسط المدينة. ويتعلق هذا الربط بالضبط بملتقى شارع محمد الخامس وشارع محمد سميحة بالنسبة للخطين الأول T1 والثالث T3، فضلا عن ملتقى شارع الحسن الثاني وشارع مولاي يوسف، و زنقة علال الفاسي و زنقة أكادير بالنسبة للخطين الأول T1 والرابع T4.

الشركة أضافت في بلاغ لها أن تعقد الأشغال وعملية التدخل بالنسبة للخط الأول T1 في وسط المدينة يتطلب ما يلي: الإيقاف المؤقت لتشغيل جزء من الخط الأول T1 على مستوى 12 محطة تقع بين محطة الحي المحمدي ومحطة شارع الحسن الثاني إبتداءً من 24 يوليوز إلى غاية 13غشت.

وأشار البلاغ أن المراحل التمهيدية التي بدأت في شهر ماي الماضي وصلت إلى نهايتها لإفساح المجال أمام الأشغال الفعلية لربط خط السكة الحديدية بالنسبة لهذين الخطين وهو ما سيتم إبتداءً من24 يوليوز 2022 إلى غاية 13 غشت 2022، وستسمح هذه العملية أيضًا بإقامة ربط يضمن توجيه قاطرات الطرامواي إلى اتجاهات مختلفة. وخلال هذه الفترة تمت برمجة عملية تهيئة شاملة لتقاطع شارعي الحسن الثاني ومولاي يوسف وكذا شارعي علال الفاسي وأكادير.

ومن المقرر أن يشمل التوقف المؤقت محطات الشهداء، وعلي يعتة، والحزام الكبير، والمجازر القديمة، وباحماد، والدار البيضاء المسافرين، وساحة آل ياسر ، والمقاومة، ومحمد الديوري، والسوق المركزي، وساحة الأمم المتحدة، وساحة محمد الخامس.

وسيتم توفير خدمة جزئية بين المحطة النهائية سيدي مومن ومحطة الحي المحمدي (محطة نهائية مؤقتة)، ثم بين المحطة النهائية ليساسفة ومحطة الحسن الثاني (محطة نهائية مؤقتة).

وينبغي الإشارة إلى أن استغلال الخط الثاني غير معني بهذا التوقف.

في المقابل ستبقى محطات المواصلة بين الخطين الأول T1 والثانيT2 متوفرة، كما سيبقى استعمالها متوفرا بالمجان.

ومن أجل إنهاء الأشغال في أقرب وقت ممكن، ولضمان شروط السلامة بالنسبة لمستعملي الطريق ولجميع المهنيين المشاركين في هذه العملية، سيتم إيقاف حركة المرور:

1- إيقاف حركة المرور عند ملتقى شارع مولاي يوسف وشارع الحسن الثاني، حيث يمكن تحويل حركة المرور إلى اتجاه شارع مصطفى المعاني عند القدوم من شارع الزرقطوني وفي اتجاه شارع الراشيدي عند القدوم من شارع باريس،

2- إيقاف حركة المرور عند ملتقى شارع محمد الخامس وشارع محمد سميحة. ويمكن تحويل حركة المرور عبر شارع بيير بارون وشارع حسن الصغير.

للتذكير، فإن مشروع إنجاز الخطين الثالث T3 والرابع T4 للطرامواي بلغ حتى الآن نسبة تقدم إجمالي تقدر بنحو 65 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى