متابعات

مزوار يقود وفدا عن CGEM للقاء الباطرونا الفرنسية

شارك وفد عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يقوده رئيسه صلاح الدين مزوار بباريس اجتماع الجامعة الصيفية لجمعية أرباب العمل الفرنسية (ميديف)، أقوى مواعيد الدخول السياسي والاقتصادي بفرنسا.

الوفد الذي شارك فيه على الخصوص محمد الكتاني الرئيس المدير العام للتجاري وفا بنك ورئيس نادي رؤساء المقاولات الفرنسية المغربية و مصطفى ملوك رئيس لجنة التواصل بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكل فرصة لتنظيم لقاءات من بينها لقاء مع رئيس ميديف جيوفروي روكس بيزيو و الرئيس المنتدب لميديف باتريك مارتان ونائب رئيس ميديف فابريس لو ساشي، وكذلك مع مختلف المسؤولين بميديف و فاعلين اقتصاديين فرنسيين، كما عقد وفد الاتحاد جلسة عمل مع بيير غاتاز رئيس بيزنس أوروبا.

وحسب بلاغ صادر عن الاتحاد فالهدف من هذه اللقاءات تمثل في تقوية الشراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب و ميديف، إلى جانب تطوير علاقات الأعمال و المبادلات التجارية بين فرنسا والمغرب.

وقال مزوار: “إن قدومنا إلى هنا على بعد أسبوعين من عقد الجامعة الصيفية للاتحاد العام لمقاولات المغرب شكل مناسبة للقاء رئيس ميديف وفريق عمله من أجل التبادل حول مختلف مواضيع أجندة الشراكة بين القطاع الخاص المغربي والقطاع الخاص الفرنسي “، مبرزا أهمية الشراكة الاقتصادية بين المغرب وفرنسا”.

وأبرز رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب أن الأجندات القادمة بين البلدين تكتسي أهمية بالغة، مشيرا في هذا السياق إلى الاجتماع المقبل رفيع المستوى المرتقب عقده في شهر دجنبر القادم وإلى توجه وفد عن ميديف للمغرب في أكتوبر المقبل من أجل مهمة اقتصادية وتجارية ستتمحور حول موضوع “الابتكار ومدينة مستدامة “.

مزوار أضاف أن بعثة ميديف، القوية بـستين مقاولة فرنسية ستأتي للمغرب من أجل “الاطلاع على الجوانب التي ترتبط بالمدينة الذكية والطاقات المتجددة والتنقل والبيئة، وهو موضوع يوليه الاتحاد العام لمقاولات المغرب الكثير من الاهتمام لأنه موضوع استراتيجي بالنسبة للمغرب”.

من جهته قال رئيس ميديف جيوفروي روكس دوبيزيو إنه سعيد لحضور وفد عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب لاجتماع مقاولات فرنسا”.

وأكد رئيس الباطرونا الفرنسية أن الشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب هي “شراكة تسير بشكل جيد و يتعين حتما تطويرها” ، مشيدا بانتظام بعثات ميديف في المغرب.

وقال من جهة أخرى، “قريبا في شهر أكتوبر سيتوجه وفد عن ميديف إلى المغرب” الذي يعتبر شريكا ممتازا بالنسبة لنا. شريكا مهما بكل ما تحمله الكلمة من المعنى “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى