رئيسيةمقاولات

هواوي تنظم قمة التحول الرقمي من أجل الامتياز التشغيلي في شمال إفريقيا

نظمت هواوي، بشراكة مع متعهدي الاتصالات والشركاء الصناعيين ورواد القطاع في منطقة شمال إفريقيا، قمة التحول الرقمي من أجل الامتياز التشغيلي في شمال إفريقي، تحت شعار  “تسريع التحول الرقمي لتحسين نجاعة المقاولات” ، الموضوع المتمحور حول تسريع تطور الشبكات الرقمية عبر الارتكاز على نماذج قوية تمكن من تدعيم موارد المقاولات وتحسين نجاعتها.

وقال بلاغ للشركة إن الفاعلين والمحللين المشاركين تحدثوا حول مساراتهم الخاصة، مبرزين استراتيجياتهم الرابحة من خلال أنظمة فعالة ومرنة مرتكزة على الحوسبة السحابية في مجالات من قبيل حلول الأعمال السحابية (CBS) والتكنولوجيا المالية (Fintech).

وبدورهم، قدم كل من موريس ما، رئيس قسم شؤون البرمجيات لدى هواوي، سيمون ليانج، نائب رئيس قسم الخدمات وتسويق البرمجيات والحلول لدى هواوي، كين تونجلي، مدير قسم الحلول و الاستشارات والتخطيط لدى هواوي، وبنجمان هو، رئيس قسم شؤون النقل بشمال إفريقيا لدى هواوي، بإسهاب سياسة هواوي، وشاركوا مع الحاضرين أفضل الممارسات على المستوى العالمي، في مجال تنمية الخدمات الرقمية الجديدة والتحول الرقمي و والصيانة الرقمية.

البلاغ نقل عن موريس ما، رئيس قسم شؤون البرمجيات لدى هواويت “تطمح هواوي للعمل مع جميع الفاعلين، ولكن أيضا مع المستخدِمين، من أجل بناء عالم رقمي أفضل، نقال، مستقل ومتصل، وذلك بفضل الدمج العميق للتكنولوجيات المتقدمة : الجيل الخامس والبرمجيات »، قال موريس ما، رئيس قسم شؤون البرمجيات لدى هواوي، خلال المداخلة – البرنامج التي قدمها تحت عنوان “العمل مع متعهدي الاتصالات من أجل تشييد البنيات التحتية للعالم الرقمي”.

من جانبه، ألقى مارتن كرينر، الرئيس السابق لمنتدى التدبير عن بعد TM Forum، خطابا حول موضوع “إنجاز تحول الاتصالات في عالم متغير”، قال فيه : « نطاق تطبيق التحول الرقمي واسع ويغطي جميع جوانب شركة الاتصالات. لذلك، على شركات الاتصالات أن تبلور استراتيجيات تحول تشمل كل المراحل العشر للتحول الرقمي ».

من جانبه، ألقى أندريو هاسليب، مسؤول المحتوى لمنطقة آسيا والمحيط الهادي، محلل البيانات العالمي، خطابا تحت عنوان “تمويل الهاتف النقال يطلق العنان لإمكانيات لا حصر لها في شمال إفريقيا والمنطقة الواسعة للشرق الأوسط وأفريقيا”.

وفي مداخلته، أكد إفان رافنسكروفت، المستشار في مجال التكنولوجيات المالية في إفريقيا، أن : “نظام النقود النقال M-PESA أصبح أكبر منظومة للتكنولوجيات المالية في إفريقيا”، مذكرا بأن : “سافاريكوم وهواوي حصلتا معا على الجائزة المرموقة التي تكافؤ الخدمة الأكثر ابتكارا، “مقاولة الغد”، خلال أفريكاكوم 2019 التي نظمت في كاب تاون بجنوب إفريقيا”.

جرت قمة North Africa OTF 2022 خلال يومي 21 و22 يوليوز بمدينة الدار البيضاء المغربية. تتعاون هواوي مع فاعلين دوليين وصناعيين كبار ورواد الرأي من أجل التبادل حول مواضيع أساسية من قبيل التوجهات الصناعية أو الخدمات الرقمية والعمليات والصيانة الرقمية، مساهمة بذلك في مستقبل الشبكات الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى