المسؤولية الاجتماعية

إعادة تأهيل داخلية إعدادية الوليدية بدعم من P&G

افتتحت وزارة التربية والتعليم الوطنية، وشركة Procter & Gamble ونادي Rotary Club  Casa-Nord وسطا معيشيا جديداً أكثر ملائمة لأزيد من  230 تلميذ وتلميذة القاطنين في داخلية إعدادية الواليدية في إقليم سيدي بنور.

وتعمل شركة P&G منذ 22 سنة بشراكة مع وزارة التربية والتعليم الوطنية لتعزيز برنامج التوعية الذي يستهدف بشكل أساسي الفتيات اليافعات، كما يسعى لتزويدهن بالمعلومات الأساسية والمهارات اللازمة عن صحتهن، وذلك لمساعدتهن على اجتياز مرحلة البلوغ بكل ثقة. كما شهدت هذه الشراكة تطوراً ملحوظا على مر السنين، فللسنة السابعة على التوالي، قامت شركة Procter & Gamble و Marjane و Rotary Club Casa-Nord بإعادة تأهيل المرافق الداخلية  لإعدادية الواليدية. فحتى اليوم، استفادت من هذا البرنامج حوالي 4 ملايين و60 ألف فتاة.

وحسب بلاغ لشركة P&G فقد همت التحسينات بشكل أساسي إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي والكهرباء، إنشاء مرافق صحية جديدة، إصلاح الأبواب والشبابيك وتجديد الزجاج ودهان المبنى بالكامل. وإنشاء مساكن جديدة مزينة بالألحف والوسائد المقدمة من طرف بنك التغذية. وإنشاء نادي مجهز بصالون مغربي، تلفاز وكذلك تطوير مكتبة بها موسوعات، كتب وألعاب لوحية. وإنشاء غرفة معلوماتية مجهزة بحواسيب وشبكة أنترنت.

وشمل التأهيل، الذي استغرق 7 أسابيع، أيضا المساحات الخارجية، حيث ثم بناء طاولات لرياضة تنس الطاولة، طاولات ومقاعد خاصة بالجلوس، فضلاً عن إعداد المساحات الخضراء.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى