محركات

مرسيدس-بنز تراكس تطلق النسخة الجديدة من شاحنة أكتروس

أطلقت شركة أوطو نجمة، موزع المركبات الصناعية لمرسيدس-بنز  في المغرب، في السوق الوطني نسختها الأخيرة من شاحنة أكتروس الجديدة كليا، وذلك بحضور مارك لوجاي، المدير العام لشاحنات مرسيدس-بنز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و عادل بناني، المدير العام لأوطو نجمة و سليم العطار، مدير فرع الشاحنات بشركةأوطو نجمة.

وقالت الشركة في بيان إن الطراز  الأخير  من شاحنة أكتروس تمثل جيلا جديدا من شاحنات مرسيدس-بنز المخصصة للمسافات الطويلة ونقل البضائع الثقيلة، وتتميز بخصوصيات تقنية وتكنولوجية تجمع بين المتانة والموثوقية والنجاعة.

وقد شكلت مشاركة أوطو نجمة وممثلي مرسيدس-بنز تراكس في المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط المنظم بالاشتراك مع المؤتمر الدولي للوجيستيك ما بين 9 و11 ماي 2018 بمراكش، فرصة لطرح حلول لوجيستيكية غير مسبوقة، تتجلى فيما تتيحه شاحنة أكتروس الجديدة من تخفيض التكلفة الإجمالية للملكية (TCO-Total cost of ownership) وتحسين إدارة الأسطول واستهلاك الوقود، خصوصا بفضل ناقل الحركة Powershift 3  أو عقود الصيانة والخدمات الجديدة (حلول خدمات مرسيدس بنز). كما تقدم أكتروس الجديدة خيارات  هامة  في صناعة النقل،من شأنها توفير سلامة أكبر (ActiveBrakeAssist 4) والحد من مخاطر الحوادث.

وخلال عرضه في المؤتمر الصحفي، قال مارك لوجاي،المدير العام لشاحنات مرسيدس-بنز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: ” أنا فخور للغاية بتقديم شاحنة أكتروس الجديدةكليا في المغرب، بشراكة مع أوطو نجمة، وبتقديم الحلول اللوجستيكية الجديدة التي طورتها مرسيدس-بنز تراكس. نحن ندرك تماما إمكانيات النمو القوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولدينا طموحات كبيرة في المغرب على وجه الخصوص. فهذه الشاحنات تتكيف بشكل خاص مع الظروف التي يمكن أن يواجههاالمستعمل في المغرب. وقد مكننا مركزناللاختبار الموجودبالإمارات العربية المتحدة من اختبار مركباتنا وتكييفها مع ظروف الاستخدام القاسية (أكثر من 6 مليون كيلومتر) وتحسين قوتها وموثوقيتها مع الحفاظ على فعالية مثلى.”

من جهته عبر عادل بناني، مدير عام أوطو نجمة، عن سعادته بإطلاق هذا الجيل الجديد من الشاحنات والحلول اللوجستيكية المرافقة لها وقال: “بصفتنا الموزع التاريخي لمرسيدس-بنز في المغرب، فإننا حريصون على تلبية المتطلبات ورفع التحديات الحالية للمهنيين، وذلك من خلال تقديم مركبات ذات موثوقية لا تضاهى وعروض خدمات مبتكرة “.

أما سليم العطار، مدير فرع الشاحنات الثقيلة بأوطو نجمة  فاعتبر أنه “بفضل شاحنات أكتروس الجديدة والحلول اللوجستيكية المبتكرة التي تقترحها، توفر أوطو نجمة اليوم لزبنائها جيلا جديدا يضمن لهم ادخارا كبيرا فيما يخص استغلال آلياتهم وتلبية جميع احتياجاتهم من حيث الفعالية والسلامة والراحة.”

وتجدر الإشارة إلى أنه لأول مرة في المغرب توفر أوطو  نجمة لزبنائها مركبات تجريبية تمكنهم من اختبارها مباشرة لتقييم أدائها والتأكد من المزايا و الظروف المريحة والخيارات المختلفة التي تتيحها شاحنات أكتروس.

و يتم إنتاج عربات مرسيدس-بنز في أكبر مصنع للشاحنات في العالم بمدينة وورث الألمانية. وهذا المصنع بالذات شكل نقطة بداية رحلة تجريبية قادت الشاحنات المعنية إلى مدينة مراكش، على مسافة 3072 كيلومتر، أبانت خلالها الشاحنات عن أداء لا مثيل له من حيث الفعالية.  وعلى المستوى الأوروبي، شاركت شاحنات مرسيدس-بنز في أكثر من 2000 “تحديات وقود” حيث واجهت عربات منافسة وفازت أكتروس  بأكثر من90 ٪ من هذه التجارب المقارنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى