المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

تعيين زرياط عضوا بشبكة الرياضة من أجل التغيير الاجتماعي في إفريقيا

أعلن آلان ويليامز، مدير شبكة الرياضة من أجل التغيير الاجتماعي في إفريقيا، عن تعيين محمد أمين زرياط عضواً في المجلس الاستشاري المعني بسياسات المنظمة.

ويقع مقر المجلس بجنوب أفريقيا، ويضم بين أعضائه العديد من الفعاليات والجهات، بما في ذلك الحكومية، الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني. ويهدف هذا المجلس إلى المشاركة في مختلف منصات الحوار حول الرياضة من أجل التغيير الاجتماعي في إفريقيا؛وتعميق التفكير المشترك بغية تطوير برامج ذات تأثير اجتماعي القوي لمختلف الجهات الفاعلة بالقارة؛ ثم تبادل الخبرات في مجال التتبع، التقييم والبحث حول المبادرات التي تربط بين الرياضة والتنمية.

فضلا عن هءا يسلط المجلس الضوء على الإجراءات والتوصيات المتعلقة بتحقيق أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة، خطة عمل كازان ورؤية الاتحاد الأفريقي لعام 2063؛ كما يقوم بمواكبة كتابة شبكة “الرياضة من أجل التغيير الاجتماعي في أفريقيا” في تنفيذ برنامج عملها.

ونقل بلاف للمجلس عن آلان ويليامز، مدير شبكة “الرياضة من أجل التغيير الاجتماعي في أفريقيا”، قوله: “ستعطي تجربة وخبرة محمد أمين دفعة استثنائية لهذا المجلس الاستشاري الأول للسياسات والتنمية من خلال الرياضة في إفريقيا. يشرفنا أن نرحب بمحمد أمين زرياط كعضو دائم، ونتطلع إلى قمتنا الأولى بجوهانسبرغ”.

وباعتباره المغربي الوحيد في هذا المجلس الاستشاري، يطمح محمد أمين زرياط إلى ترسيخ جذور المغرب في المنظمات الدولية لصالح النهوض بالتنمية الأفريقية. سيسمح هذا التعيين لمحمد أمين بتثمين الخبرة المغربية كنموذج رائد في التنمية من خلال الرياضة، والمساهمة في إشعاعها على نطاق قاري في إطار الدبلوماسية الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى