المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

إناكتس المغرب تنظم النسخة الثالثة من “مهرجان الابتكار المستدام”

أعلنت “إناكتس المغرب” عن تنظيم النسخة الثالثة من “مهرجان الابتكار المستدام”، أول مهرجان في المغرب يحتفي بالشباب ذو المهارات القيادية المتميزة وريادة الأعمال والابتكار.

وقالت المنظمة في بلاغ صادر عنها إن  الحدث المنظم في مدينة الدار البيضاء على مدى ثلاثة أيام، ما بين 6 و8 شتنبر 2022، سيحترم أهداف التنمية المستدامة العالمية، من خلال برنامج من الندوات، ومعرض للمشاريع عالية التأثير إلى جانب العديد من المسابقات.

وسيتم خلال الحفل الختامي اختيار ممثل المغرب من أجل المنافسة في أكبر مسابقة عالمية للمقاولة الاجتماعية إناكتس المقرر عقدها في سان خوان – بورتوريكو، خلال الفترة الممتدة ما بين 30 أكتوبر إلى 2 نونبر 2022.

وستعرف هذه النسخة من المهرجان، التي تتزامن باحتفال إناكتس المغرب بـ19 سنة في خدمة التنمية المستدامة، حضور أكثر من 500 شخص يُمثلون الشباب والشابات من حاملي المشاريع، ورجال الأعمال والمؤسسات العمومية والمنظمات الدولية والشركات الخاصة، وسيتم تنظيم 11 نشاطًا بحضور أكثر من 50 متحدثًا وضيف شرف.

البلاغ أضاف  أن إناكتس المغرب اعتادت خلال مسابقتها الوطنية على الاحتفال بإنجازات الشباب والشابات، والتزام شركائها وتسليط الضوء على مهمتها في تعليمهم كُل ما يخص ريادة الأعمال والابتكار.

ومنذ سنة 2020، وبالنظر إلى تفشي الأزمة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، انتهزت إناكتس المغرب هذه الفرصة لتحقيق أحلام كبيرة ومنح هذه المسابقة نفساً جديداً يتمثل حاليا في مهرجان الشباب وريادة الأعمال والابتكار.

إلى ذلك تعمل إناكتس المغرب سنويا على أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة، من خلال برامج مختلفة تم تطويرها مع شركاء وشباب من المجتمع المدني، من بينهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ مجموعة OCP، مؤسسة سيتي بانك٬ Oxfam٬ ٬ بنك أفريقيا (البنك المغربي للتجارة الخارجية سابقا)، فضلا عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO).

وسيتم خلال هذه السنة تكريم أهداف التنمية المستدامة من خلال تنظيم مسابقة مشاريع، ومعرض للمنتجات والخدمات من مقاولين شباب، وكذلك في ضوء الأزمة العالمية المتعلقة بالمياه والصرف الصحي.

وستنظم إناكتس المغرب مع أولماس للمياه المعدنية مسابقة مخصصة للمشاريع المدعومة التي تحل المشكلة المرتبطة بالهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة بشأن المياه والصرف الصحي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى