التنمية المستدامة

ليدك تواصل جهود مكافحة الجفاف وتدعو إلى ترشيد استعمال الماء

قالت شركة ليدك إنها تواصل تفعيل مخطط أعمال تم عرضه على السلطات في شهر مارس الماضي، و خاصة عمليات ضبط و عقلنة ضغط الماء في الشبكة سواء بالليل أو بالنهار، في هذه الفترة من الجفاف و بفعل الوضعية المائية الحرجة على مستوى الأحواض المائية التي تزود الماء الشروب لجهة الدار البيضاء سطات

و أضافت الشركة في بلاغ لها أن هذه العمليات تمكن من اقتصاد الموارد عبر تقليص تسربات الماء في مجموع الشبكة و أيضا لدى الزبناء، و ذلك مع ضمان تزويد الماء بشكل مستمر.

وأضاف البلاغ أنه في حالة تسجيل اضطراب في التوزيع، تظل ليدك في الاستماع لزبنائها و رهن إشارتهم من خلال مركزها للعلاقات مع الزبناء (20 20 31 0522) 24 ساعة/24 و 7 أيام/7.

وفي هذا السياق الاستثنائي المتعلق بتراجع مخزون الموارد المائية، أصبح ترشيد استهلاك الماء أمرا مستعجلا أكثر من أي وقت مضى. هكذا، و تماشيا مع التدابير المتخذة من طرف السلطات (مذكرة منع سقي الفضاءات الخضراء و غسل السيارات بالماء الشروب،…)، تؤكد ليدك تعبئتها التامة و تدعو زبناءها إلى تبني روح السلوك المدني و المسؤولية، و تشجعهم على الاعتماد اليومي لسلوكيات إيكولوجية بسيطة تساهم في المحافظة على هذا المورد الحيوي.

وقال البلاغ إنه علاوة على تأكيد ليدك لزبنائها و لسكان الدار البيضاء على تعبئتها للحد من تأثيرات ندرة المياه، فهي تواصل مجهوداتها لكي تقدم كل يوم خدمات توزيع الماء و الكهرباء و التطهير السائل و الإنارة العمومية، و ذلك في أفضل الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى