متابعات

إطلاق عملية تسويقية لمنتوجات الصناعة التقليدية في عشر مدن

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، عن إطلاق عملية واسعة النطاق تهدف إلى تسويق منتوجات الصناعة التقليدية في 12 مركزا للتسوق تابعة لمجموعة “أراضي كابيتال” ARADEI CAPITAL ومنتشرة في عشر مدن في المملكة.

العملية التي تتم بشراكة مع مجموعة ARADEI CAPITAL ومؤسسة دار الصانع ومكتب تنمية التعاون، تحت شعار “الصناعة التقليدية للجميع”، سيتم تكرارها وتعميمها خلال الأشهر المقبلة، وتهدف إلى توفير فرصة للحرفيين لتحسين دخلهم من أجل التخفيف من تداعيات الأزمة الصحية التي أثرت بشكل خاص على قطاع الصناعة التقليدية. كما ستتيح إمكانية إعداد الفاعلين في القطاع وتجهيزهم بشكل أفضل للوصول إلى الأسواق، لا سيما من خلال الفرص التي توفرها فضاءات التسوق الكبيرة والمتوسطة الحجم.

وحسب بلاغ للوزارة فقد استهدفت هذه العملية الأولى حوالي مائة من الصناع التقليديين الفرادى والتعاونيات والمقاولين الذاتيين الفاعلين في القطاع، تم اختيارهم بعد دعوة للتعبير عن الاهتمام، وستمكنهم من الترويج لمنتوجاتهم وتسويقها في 12 مركزًا للتسوق منتشرة بين الرباط والدار البيضاء ومراكش وفاس ومكناس وطنجة وأكادير والجديدة وآسفي وتمارة، من خلال توفير مساحات مخصصة لهم لعرض منتوجاتهم للزبناء الذين يبحثون عنها، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

سيستفيد العارضون من خدمات مخصصة للترويج لمنتوجاتهم بشكل أفضل وتسهيل التفاعل مع الزبناء، سيما خدمة التغليف وصناديق دفع موحدة في كل موقع. كما تم تعبئة منسقي المبيعات لمواكبة الحرفيين.

بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق حملة تواصلية رقمية لتسليط الضوء على الحرفيين ومعرفتهم ومنتوجاتهم. وتستهدف شريحة كبيرة من المستهلكين المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعية وتستفيد أيضًا من حملة # Art_Is_Ana التي تم إطلاقها مؤخرًا حيث تابعها آلاف المغاربة، والتي تهدف إلى تشجيع فئات مختلفة من الزبناء على استهلاك منتوجات الصناعة التقليدية المغربية طوال السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى