مع المستهلك

مهرجات الشواطئ لاتصالات المغرب يستقطب آلاف المتابعين بالحسيمة

استقطبت أولى سهرات “مهرجان الشواطئ” لاتصالات المغرب بمدينة الحسيمة آلاف المتابعين الذين حجوا لمتابعة فقرات غنائية أداها الفنان “طالبي وان”.

واستمتع الجمهور، ليلة 21 يوليوز الجاري، بالفقرات المتنوعة الذي أداها الفنان من ريبرتوار  فن المشيخة والتراث الشعبي الخاص بالجهة الشرقية. حيث لاقت تفاعلا كبيرا من سكان المدينة وأيضا من الزائرين الذين اختاروا قضاء عطلتهم بالمدينة السياحية.

واليوم، 22 يوليوز، سيكون جمهور “مهرجان الشواطئ” لاتصالات المغرب على موعد مع فقرات غنائية تحييها فرقة مغني الطرب الشعبي أحوزار، في حين سيحيي الفنان بدر سلطان ثالث حفلات المهرجان بالمدينة يوم غد الأحد 23 يوليوز.

وكانت مجموعة اتصالات المغرب أعلنت في وقت سابق عن عودة “مهرجان الشواطئ” في نسخته التاسعة عشرة من 14 يوليوز إلى 21 غشت.

وقالت في بلاغ لها إنه حدث لا يمكن تفويته لكونه يسلط الضوء على ثراء وغنى الأغنية المغربية مع التفاتة للأغنية الشرقية.

البلاغ أضاف أن شواطئ كل من المضيق والحسيمة وطنجة ومرتيل والسعيدية والناظور ستستضيف تجربة موسيقية فريدة من نوعها، من شأنها أن تقرب مرتادي المهرجان من فنانيهم المفضلين. وعلاوة على أنه موعد موسيقي، فإن “مهرجان الشواطئ” يسمح بإبراز الإمكانات البشرية والاجتماعية والثقافية للمدن والمناطق التي سيقام فيها.

ومنذ إنشائه في عام 2002، التزم “مهرجان الشواطئ” لاتصالات المغرب بتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الموسيقى وذلك من خلال تقديم حفلات موسيقية مجانية لملايين المشاهدين. وباعتباره حدثا متاحا للجميع، فإنه يهدف إلى تقوية النسيج الاجتماعي وتحفيز التبادل الثقافي.
أزيد من 110 حفلة موسيقية متنوعة، تضم “الهيب هوب” و”الراب” و”الفيوجن” والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والموسيقى الشرقية، و”الراي”، و”الركادة”، والمشهد المغربي الجديد، ما من شأنه أن يضمن برمجة متنوعة تستجيب لأذواق جميع مرتادي المهرجان.
البلاغ أضاف أن “مهرجان الشواطئ” لاتصالات المغرب مناسبة فريدة لجمهور عريض جدا لاكتشاف ثراء وتنوع الموسيقى المغربية، مع الاستمتاع بعروض فنية رفيعة المستوى”.

وحسب البلاغ فقد أصبح هذا الحدث موعدا لا غنى عنه لسكان المدن الساحلية، وحتى بالنسبة للمغاربة الذين يفضلون منتجعات الشمال والشرق لقضاء عطلتهم.
وتفتتح اليوم الجمعة 14 يوليوز الجاري بمدينة المضيق برمجة جديدة من “مهرجان الشواطئ” لاتصالات المغرب والذي سيستقبل أكثر من 200 فنان وطني وعالمي. من بين الأسماء في هذه النسخة نجد كلا من: نجاة اعتابو، سعيدة شرف، أسماء لمنور، الستاتي، سعيد الصنهاجي، L’Artiste ، آش كاين، فناير، رضا الطلياني، مسلم، ديزي دروس، دي جي حميدة، دوزي، زكرياء الغفولي، مهدي موزاين، أمينوكس ، طاكن، ريم، Mocci، Kouz1 ، سعيد مسكر ، كريمة غيث، عصام كمال، موس ماهر، حاتم إدار، ابتسام تسكت، وآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى