المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

هواوي المغرب تختتم الدورة التاسعة لبرنامجها Seeds For The Future

أنهت الدورة التاسعة لبرنامج “Seeds For The Future”، المنظمة من قبل هواوي المغرب فعالياتها بالدار البيضاء حيث مكن هذا البرنامج الكبير، الذي امتد من 28 غشت إلى 05 شتنبر 2022 هذه السنة أيضا العديد من الشباب المغربي من التطلع إلى مسار مهني زاهر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال بلاغ للشركة إن الدورة التاسعة لبرنامج “Seeds For The Future”، والتي جاءت كثمرة لالتقائية رؤى جميع الشركاء، وضعت تحت شارة الامتياز والابتكار، ومكنت من إبراز المفهوم الجديد كليا والمتمثل في « Huawei Digitech Talent ». هكذا، وفي إطار هذا المفهوم، تمكن 36 من بين ألمع الطلبة المغاربة من الاستفادة من تكوينات مؤهِّلة في مجال المهارات المرنة والتي أسدتها المؤسسة المغربية للطالب (EFE Maroc) إضافة إلى الورشات التي أشرف على تنشيطها 9 خبراء هواوي والتي تمحورت حول المواضيع الراهنة مثلMetaverse وDigital Power وZ era.  كما حصل المستفيدون من هذه الدورات التكوينية أيضا على منح قصد تمكينهم من الحصول على شهادات مجانية في مجال التكنولوجيا المتقدمة، بالإضافة إلى تمكينهم من فرص المشاركة في مختلف مباريات التوظيف التي تنظمها هواوي.

وشكل حفل اختتام برنامج ” Seeds For The Future “، المنظم بشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، مناسبة للإشادة بالتزام وإخلاص المهارات الشابة المغربية المشاركة، وعددهم 36 شابا، ومنحهم جوائز تشجيعية، تم تسليمها لهم من قبل ممثلي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

كما شكل هذا الحفل أيضا مناسبة سانحة لتشارك وتقاسم التجارب بين المشاركين حول مشروع التكنولوجيا من أجل الأحسن « Tech4Good »، الذي يهدف إلى تنمية المهارات المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال وحدات حول فن العيش وإعداد مشروع مهني والتنمية الشخصية والريادة والتكنولوجيات الجديدة.

البلاغ نقل عن جيري تشوي، مدير عام هواوي المغرب، الالتزام هواوي القوي لفائدة تنمية منظومة بيئية للمهارات الرقمية الشابة في المغرب، وقال بهذا الخصوص: “من خلال هذه المبادرة، تجدد هواوي التأكيد على التزامها إزاء المجتمعات بفضل تعاون وثيق مع شركائها والحكومات المحلية والمؤسسات التربوية. فبالنسبة لهواوي، يكمن الهدف النهائي في إحداث وقع إيجابي ومستدام من خلال الاستفادة من الابتكار والتعاون”.

 جيري تشوي هنأ الطلبة المغاربة الشباب الذين اجتازوا بنجاح تكوين “بذور من أجل المستقبل”، وأضاف: “نشكركم على مشاركتكم في الدورة التاسعة لبرنامج “بذور من أجل المستقبل”. نعتقد أنكم ستذهبون إلى ما هو أبعد، وأبعد كثيرا في مساركم وستصبحون موهوبين وخبراء حقيقيين في هذا المجال. ستتمكنون بعد ذلك من المساهمة في البناء الرقمي لبلدكم ».

من جانبه، قال فوستين شو، المدير العام المساعد لهواوي المغرب، إن المملكة تولي اهتماما خاصا لنقل المعارف والكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال لفائدة مختلف الأطراف المعنية، وضاف: ” تعتبر هواوي أن الالتزام الاجتماعي يشكل عاملا مهيكلا لنموذجها التنموي. ويعد البرنامج الفريد ” Seeds For The Future ” ترسيخا لالتزامنا الدائم لفائدة تنمية منظومة بيئية للمهارات الرقمية بالمغرب ويندرج في استمرار الأهداف التي حددها الجيل الجديد لبرنامج « Digitech Talent» الذي يهدف إلى تشجيع الكفاءات المغربية في الميدان الرقمي ».

ويشجع برنامج “Seeds For The Future” أكثر من أي وقت مضى تطوير الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. منذ انطلاقه في 2008، استفاد من برنامج ” Seeds For The Future ” أكثر من 12000 من المهارات الرقمية عبر العالم. ويساهم هذا البرنامج بشكل كبير في تنمية الصناعة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ويمكن مختلف البلدان والثقافات من نسج روابط شراكات تكنولوجية من المستوى الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى