رئيسيةسيدات الأعمال

شركة Visa تكشف الفائزات الخمس ببرنامج She’s Next بالمغرب

أعلنت  Visa عن أسماء الفائزات في إطار برنامجها لدعم ريادة الأعمال النسائية She’s Next  بالمغرب خلال حفل تسليم الجوائز الذي نُظِّم بشراكة مع  الشركة العامة – المغرب.

وقال بلاغ للشركة إنه في إطار هذه المبادرة، توصلت كل واحدة من بين الخمس رائدات اعمال مغربية التي تقودها نساء بدعم مالي بقيمة 10.000 دولار بالإضافة إلى الاستفادة من سنة من التدريب في مجال التسويق من قبل IfundWomen  بهدف مساعدتهن على تنمية وتطوير وتوسيع مشاريعهن، إضافة إلى تعزيز إشعاعهن الإعلامي وتمكينهن من فرص ربط العلاقات التجارية وولوج شبكات الأعمال.

وتم انتقاء الفائزات الخمس من بين أزيد من 115 ترشيح تم تقديمها من قبل نساء مقاوِلات مغربيات ينتمين إلى قطاعات نشاط جد متنوعة، من النسيج إلى التربية والتعليم، مرورا بالصناعات الغذائية والخدمات المهنية والتجميل والرفاهية. وتم انتقاء الفائزات على أساس تطور مساراتهن المقاولاتية، صلابة خطط أعمال المقاولة، تواجدهن الرقمي وقدراتهن على حل المشاكل.

وكانت لجنة التحكيم تتشكل من حجامي أسماء، المديرة العامة وعضو مجلس إدارة الشركة العامة – المغرب، والمهدي بنبشير المدير العام المساعد لدى الشركة العامة – المغرب، وسامي رمضان المدير العام لدى Visa المغرب، ونادية لمبرع مسؤولة الشراكات الرقمية لدى Visa المغرب، ثم ربيعة العلامة المديرة العامة لغرفة التجارة الأمريكية في المغرب.

البلاغ أضاف أنه من خلال المشاركة في البرنامج، استفادت كل النساء رائدات الاعمال من الولوج إلى الأفكار العملية لريادات نسائية من القطاعين العام والخاص، إضافة إلى مجموعة ثمينة من الأدوات والموارد البيداغوجية – خاصة برنامج  Visa للكفاءات العملية في مجال الأعمال – التي يحتجنها من أجل نمو وتطوير مشاريعهن.

ونقل البلاغ عن ليلى سرحان نائبة الرئيس والمديرة القُطرية للمجموعة – شمال إفريقيا والشرق وباكستان لدى Visaقولها: “في عالم تواجه فيه المقاولات عموما تداعيات آثار الجائحة والتضخم، تواصل المقاولات الصغيرة التي تمتلكها نساء البرهنة على قدرتها على الصمود والتحلي بتفاؤل كبير فيما يتعلق بمستقبل نشاطها..  تعترف Visa بالمجهودات التي بدلتها هذه السيدات رائدات الاعمال، بإخلاصهن ومساهمتهن المتواصلة لصالح المجتمعات، وهي فخورة بدعمهن وإبرازهن وتسليط الأضواء عليهن من خلال مبادرتها She’s Next، ونحن سعداء جدا بجلب هذا البرنامج للمغرب للمرة الأولى إلى المغرب. لم تقم هؤلاء النساء فحسب بتكسير العديد من الصور النمطية حول أصناف المقاولة التي تسيرها النساء، ولكنها أظهرت بوضوح قدراتهن على التطور والترقي. ونتوجه بتهنئة خاصة للفائزات الخمسة، ونعتز بدعمهن بفضل المساعدات المالية والبرنامج التدريبي لكي يستطعن مواصلة العمل والازدهار في هذه الأوقات الصعبة”.

وبخصوص الفائزات بتعلق الأمر بكل من مريم بيسا (Atelier Digital)؛ وخولة تنفيوي (Bots Factory)؛ ومونة العلمي (Ecologie Fertilisation Eco Fertil)؛ ومريم فغراوي (Neoli)؛ ثم إلهام الكردودي (Digited).

كما أسفر البرنامج على حصول مشاركتين على بطاقة التأهيل للمشاركة في الحدث الافتراضي  “She’s next” : تسليط الأضواء على رائدات الأعمال في الشرق الأوسط»، الذي تنظمه Forbes الشرق الأوسط و Visa، والذي ستتقاسم فيه نساء رائدات أعمال من الإمارات العربية المتحدة والسعودية ومصر والمغرب الاستراتيجيات التي اتبعناها من أجل مكافحة عدم المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين وتمكين النساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى