رئيسيةمقاولات

تقرير OpenSignal: اتصالات المغرب تفوقت في تجربة الأنترنت المحمول

كشفت بيانات جديدة صادرة ضمن تقرير تجربة شبكة المحمول لـ OpenSignal استمرار تصدر شركة اتصالات المغرب المشغلين في المملكة المغربية من حيث تجربة الانترنت النقال (استعمال الفيديو والألعاب والتطبيقات الصوتية وسرعة التحميل وتجربة تغطية الجيل الرابع).

وأورد تقرير شهر شتنبر أن اتصالات المغرب تصدرت القائمة من حيث سرعة التحميل، وكذا أفضل أداء في تجربة الفيديو، مضيفا أن الشركة متقدمة جدا فيما يخص تجربة تغطية الجيل الرابع، كما تحتل موقع الصدارة في الاتساق (يوضح مدى احترام شبكات مشغلي الاتصالات للحد الأدنى الموصى به لإجراء مكالمات مؤتمرات الفيديو ومشاهدة مقاطع الفيديو عالية الدقة ولعب ألعاب الفيديو).

وفي التفاصيل التي كشف عنها تقرير المؤسسة وهي معيار دولي مستقل لتحليل تجربة الهاتف المحمول للمستهلك لدى شركات الاتصالات العالمية، أن اتصالات المغرب تفوقت في تجربة سرعة التنزيل بهامش كبير مع متوسط ​​سرعات تنزيل 37.1 ميغابايت في الثانية، وقالت إن مستخدمي الفاعل التاريخي شهدوا أسرع تجربة تنزيل في المغرب بمعدل يتراوح بين 61.2 في المائة و81.7 في المائة، أعلى من متوسط ​​سرعات التنزيل الذي تم تسجيله لدى إنوي التي سجلت 23 ميغابايت في الثانية، وأورنج التي سجلت أقل معدل بـ 20.4 ميغابايت في الثانية).

بالإضافة إلى ذلك، سجل مستخدمو اتصالات المغرب عن أسرع سرعات تحميل إجمالية تبلغ 9.7 ميغابايت في الثانية بمعدل يتراوح بين 33.9 في المائة و46.4 في المائة، أسرع من تلك التي سجلت لدى إنوي (7.2 ميغابايت في الثانية، وأورانج (6.6 ميغابايت في الثانية).

فضلا عن هذا كشف التقرير أن مستخدمي اتصالات المغرب نالوا أفضل تجربة فيديو في المملكة، حيث تفوقت في تجربة الفيديو محققة معدل 54.8 (من 100)، ومتقدمة على الأقل بـ 10 نقاط عن أورانج وإنوي اللتين حققتا على التوالي نشب 44.1 و44.8 نقطة. وقال التقرير بهذا الخصوص إن مستخدمي اتصالات المغرب في المغرب سجلوا أفضل تجربة متاحة عند بث الفيديو عبر شبكات الهاتف المحمول.

وتجدر الإشارة إلى أن OpenSignal لا تمتلك أي خادم مثبت لدى اتصالات المغرب، وهو ما يعطي مصداقية أكبر للنتائج التي يكشف عنها المقياس.

على صعيد متصل سجل مستخدمو الهواتف الذكية في المغرب على شبكة الهاتف المحمول لإنوي واتصالات المغرب أفضل جودة متاحة للتجربة عند لعب ألعاب محمولة متعددة اللاعبين واستخدام خدمات التطبيقات الصوتية عبر الإنترنت (OTT) مثل واتساب و سكايب و فايسبوك ماسنجر. وتبعا لذلك تتقاسم الشركتان المركز الأول في ما يخص تجربة الألعاب وتجربة التطبيقات الصوتية.

فضلا عن هذا تقاسمت الشركتان الرتبة الأولى معدل التوافر ” Availability”، حيث سجل التقرير أن مستخدمي الهواتف الذكية المغاربة على هاتين الشبكتين أمضوا أعلى نسبة من الوقت متصلين بشبكة الجيل الثالث أو خدمات النطاق العريض المتنقلة ذات الإشارة الأفضل بمعدلين متقاربين (95,5 و 96,2 في المائة). وفي الوقت نفسه تخطت أورنج معدل 95 فيالمائة بمقدار 0.6 نقطة مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى