أسواق

“إيمورانت أنفست” ترفع رأسمالها بـ 408 مليون درهم

أعلنت شركة “إيمورانت أنفست“، الشركة العقارية المتخصصة في مجال إيجار العقار المهني، والمدرجة في بورصة الدار البيضاء، حصولها على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، من أجل الزيادة في رأسمالها بمبلغ إجمالي يصل إلى 408 مليون درهم من خلال إصدار ما مجموعه 4 ملايين و80 ألف سهم.

وفي تفاصيل العملية التي تتم بناء على إذن الجمعية العامة الاستثنائية التي عقدت بتاريخ 14 نونبر الماضي، فقد تم تحديد القيمة الاسمية للسهم في 54.62 درهم، وسعر الإصدار في 100 درهم.

وبلاغ  شركة “إيمورانت أنفست” حدد فترة الاكتتاب في الفترة الممتدة بين 27 و 31 يناير الجاري، وهي مخصصة للجمهور مع إلغاء حق أفضلية الاكتتاب.

وكانت شركة IMMORENTE INVEST أعلنت شهر نونبر الماضي أنها أنهت بأزيد من سنة قبل الموعد المحدد، إنجاز برنامجها الاستثماري المتعلق باستثمار 400 مليون درهم التي رفعتها من خلال عملية إدراجها في بورصة الدار البيضاء خلال شهر مايو 2018.

وشهر دجنبر الماضي صادق الجمع العام للشركة على توزيع 6.5 درهم للسهم، وهو ما يعادل عائدا للسهم بنسبة 6.5 في المائة، اعتبارا لسعر إدراج أسهمها في البورصة (100 درهم). وبذلك تكمل الشركة خامس عملية توزيع أرباح بمردودية تفوق 6 في المائة للسهم خلال الفترة ما بين 2015 و2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى