مقاولات

مرجان تجدد دعمها لـ “صنع في المغرب” وتروج لهاشتاغ Dimamaghrib#

قالت مجموعة مرجان هولدينغ إنها تشجع الثقافة وتجدد التأكيد على دعمها لعلامة “صنع في المغرب” مع الترويج للهاشتاغ Dimamaghrib# بمناسبة كأس العالم لكرة القدم.

وأضافت المجموعة إن تصميم قطع أصلية موجهة لتشجيع الصناعة المحلية للنسيج والألبسة، وتقوية بصمة المصممين المغاربة الشباب وDimamaghrib#، هو طموحها، حيث جمعت بين الإفادة والأسلوب وطورت خطها الخاص للفن الشعبي (pop art) عبر ثلاث تصاميم.

وشكل Dimamaghrib#، الهاشتاغ الأكثر تقاسما في المملكة، مصدر فكرة مثيرة أطلقتها مجموعة مرجان. وترتكز هذه المبادرة، التي تغطي العديد من الأهداف، على أساس اتفاقية التزويد الموقعة بين مرجان ووزارة التجارة والصناعة والجمعية المغربية لصناعة النسيج والملابس والفدرالية الوطنية للصناعات الغذائية.

وقالت المجموعة إنه من خلال التزامها بإبراز منتوج صناعة النسيج الوطنية و المصنوع 100 % بالمغرب، وجدت وسيلة لجدب انتباه زبنائها من خلال بعض رموزهم المفضلة: عشق المغرب، كرة القدم والموضة. كما تستهدف المبادرة أيضا تثمين المنظومة الصناعية لقطاع النسيج المغربي المعترف بها من قبل كبريات علامات الموضة العالمية.

وحسب البلاغ ذاته فقد عكفت ثلاث كفاءات شابة، وهم أيوب نورمال، وياسين مرابط وكوثر براز، على تصريف الهاشتاغ، كل حسب أسلوبه الخاص. ودعي كل واحد من هؤلاء المصممين الواعدين، المتحدرين من أكادير والدار البيضاء وطنجة، إلى وضع تصور للشعار عبر مطياف عالمه الخاص. فجاء محاكا من المراجع الثقافية المغربية، موشى بألوانا قوية مندرجة بحزم ضمن توجهات الموضة.

وسهرت مجموعة مرجان هولدينغ، التي شرعت للمرة الأولى في تصميم ملابس من فن الموضة الشعبية ( pop art)، على تشجيع المشروع عبر مده بمزايا أساسية وهي أصالة الموديلات، ونسيج مريح وأسعار في المتناول.

البلاغ نقل عن محمد شليح، المدير العام المساعد لعلامة مرجان، قوله: “أردنا أن نصمم لباسا يحمل رسالة ويتحدث لشعورنا الوطني، جميل عند الارتداء وفي المتناول. بزخارف تتجاوز الأزمنة، ونسيج متين. إنه إنتاج مغربي 100 %. إنه من الأعمال التي تتحدث إلينا كمستخدمين بمرجان وكمواطنين مغاربة والتي نتمنى أن يتم تكرارها بأشكال مختلفة”.

وتتوفر ألبسة “تي شورت” في 41 من الأسواق الكبرى للمجموعة عبر التراب الوطني للمملكة، وستعرض بسعر 99 درهم للقطعة الواحدة.، كما ستكون متاحة في متاجر مرجان ابتداء من فاتح أكتوبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى