رئيسيةمقاولات

أكديطال تبدأ تشغيل مصحتها بانوراما سيدي معروف

أعلنت مجموعة أكديطال بدأ تشغيل منشأتها الصحية رقم 12 في سيدي معروف بالدار البيضاء، ويتعلق الأمر بمصحة بانوراما سيدي معروف التي تمتد على مساحة تناهز 6000 متر مربع، وتعتبر الوحدة الأولى من نوعها بهذا الحجم في هاته المنطقة التي تجمع بين السكن والأعمال.

وقال بلاغ للمجموعة إن الطاقة الاستيعابية لمصحة بانوراما سيدي معروف تبلغ 100 سرير استشفائي، وتشمل 7 غرف عمليات، قاعتين للولادة، قاعتين لقسطرة القلب، 8 مراكز لإنعاش الأشخاص البالغين، 5 مراكز لإنعاش حديثي الولادة، و22 وحدة للعناية المركزة.

البلاغ أضاف أن مصحة بانوراما سيدي معروف التي يحدوها هدف منح المرضى مسار رعاية وعلاج سلس وفعال، تتوفر كذلك على مركز للتصوير بالأشعة، يضمَّن التصوير بالموجات فوق الصوتية (Échographe) و الماسح الضوئي (Scanner) والتصوير بالرنين المغناطيسي(IRM) ، التي تمكن من التشخيص السريع للأمراض والتكفل الناجع بالمرضى.

كما توفر المصحة خدمة المستعجلات على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع وكذلك إمكانية إجراء فحوصات طبية.

وحسب البلاغ ذاته فهذه المنشأة الصحية الجديدة تندرج في إطار استراتيجية الانتشار المجالي التي تنهجها أكديطال، سواء على الصعيد الوطني أو المحلي، بهدف تمكين المرضى من التوفر على عرض رعاية صحية يتجاوب مع سياسة القرب للمجموعة ويتيح لهم التكفل السريع طبقا لأفضل المعايير. ويتم تنفيذ هذه السياسة للقرب ليس فقط على المستوى الوطني وإنما أيضا داخل المدن الكبرى بهدف توفير منشآت صحية سهلة الولوج وعالية الجودة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى