أسواقرئيسية

هيئة الرساميل تشارك في الأسبوع العالمي للمستثمر

تشارك الهيئة المغربية لسوق الرساميل للسنة السادسة على التوالي في الأسبوع العالمي للمستثمر، وهو عبارة عن حملة عالمية تنظم بمبادرة من المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية ( OICV ) بهدف تعزيز الثقافة المالية وسط العموم.

وتشارك الهيئة بجانب أكثر من 100 هيئة دولية للأوراق المالية عبرالعالم، وتتمحوردورة هذه السنة حول مواضيع: قدرة المستثمرين على الصمود، التمويل المستدام والوقاية من الغش والاحتيال.

وقال بلاغ إنها ملتزمة بالنهوض بالثقافة المالية وسط العموم حيث يكتسي تعزيز الثقافة المالية وسط العموم، باعتباره رافعة استراتيجية لتنمية سوق الرساميل، طابع الأولوية بالنسبة إليها. وبهذا الصدد، تضاعف الهيئة المبادرات التي ترمي إلى تبسيط مختلف المفاهيم المتعلقة بسوق الرساميل وجعلها في متناول العموم.

وفي إطار مشاركتها السادسة في هذه التظاهرة، تعتزم الهيئة المغربية لسوق الرساميل نشر محتويات بيداغوجية متعددة ، وتشمل إصدارين جديدين من سلسلة دليل المستثمرتحت عنوان فهم العروض العمومية، والاطلاع على المعلومات قبل الاستثمار.

فضلا عن هذا تقدم الهيئة كبسولات تعليمية تهم مواضيع مختلفة منها الاستثمار في سوق الرساميل؛
• الأدوات المالية؛ والتمويل المستدام؛ والمفاهيم الأساسية للاستثمار؛ وسوق الرساميل في المغرب واشتغالها؛ ثم دور الهيئة المغربية لسوق الرساميل في تنظيم سوق الرساميل.

فضلا عن هءا تع ض الهيئة سلسلة جديدة من مقاطع الفيديو: الهيئة المغربية لسوق الرساميل تجيب على تساؤلات: نشرات توعوية حول الثقافة المالية ؛ ومحتويات جديدة متاحة للجمهورمن خلال تطبيق « Quiz Finance »

ويمكن للجمهور الاطلاع على جميع هذه المحتويات عبر شبكات التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل.

وتنظم الهيئة المغربية لسوق الرساميل كذلك، بشراكة مع اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، ندوة عن بعد لتقديم الأعمال والمبادرات التي يقوم بها أعضاء الاتحاد في مجال تعزيزالثقافة المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى