بنوك وتأميناترئيسية

بنك إفريقيا يطلق خدمة فتح الحسابات البنكية إلكترونيا عبر “agencedirecte.ma”

أطلق “بنك إفريقيا” خدمة جديدة تتيح إمكانية فتح الحسابات البنكية عبر موقع agencedirecte.ma دون حاجة للانتقال إلى الوكالات.

وقال البنك في بلاغ صادر عنه إن الخدمة الجديدة التي تعتمد تكنولوجيا رائدة لتحديد هوية العملاء والتوقيع على العقود عن بعد، تأتي في عالم يشهد  تحولات كبيرة بفعل التطورات التكنولوجية وعادات المستهلك، ما يؤكد طموحه ليكون بنكا مرجعيا من حيث الابتكار الرقمي ويطلق إصدارا جديدا من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت”.

وحسب البلاغ ذاته فالخدمة الجديدة تمكن الزبناء الجدد من فتح حساب بصيغة رقمية وآمنة تماما لفتح حساباتهم دون حاجة للذهاب إلى البنك، وبالتالي، بفضل التقنيات المبتكرة التي تم نشرها، يمكن مصادقة الزبون المستقبلي من خلال القراءة البيومترية لبطاقته الوطنية الخاصة به والتعرف على الوجه.

ويتم إجراء مقابلة التعرف علر الزبون، التي كانت تتم تقليديا في الوكالات، عن طريق مكالمة فيديو مع مستشار إلكتروني. في حين تم استبدال توقيع العقود الورقية بالتوقيع الإلكتروني للسماح بإتمام فتح الحساب على الإنترنت. يضاف إلى ذلك إمكانية تلقي المساعدة عن بُعد إذا لزم الأمر من قبل فريق الوكالة المباشرة 6 أيام في الأسبوع.

وأشار البلاغ أيضا إلى أنه ومن خلال تطبيق Agence Directe، يقدم البنك العديد من الصيغ الحصرية بسعر 0 درهم، حيث تجمع بين الخدمات المصرفية الأساسية الضرورية، والتي تهدف إلى تلبية احتياجات مختلف الفئات (الشباب، الموظفون، الموظفون الخواص ، كبار السن ، المغاربة المقيمون في الخارج…).

بالإضافة إلى Agence Directe ، يقدم بنك إفريقيا، العديد من المنصات المصرفية عبر الإنترنت: تطبيق ومنصة BMCE Direct للوصول إلى الحسابات والاشتراك في المنتجات والخدمات، وتطبيق Daba Pay لعملبات الدفع عبر الهاتف المحمول، ومنصة القروض العقارية التي يمكن الوصول إليها على credithabitat.ma، وكذا منصة قروض المستهلك على Creditdaba.ma وتطبيق Daba Transfer لتحويل الأموال من أوروبا إلى المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى