المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

تتويج بنك أفريقيا بـ “الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات”

توج بنك إفريقيا، للسنة التاسعة على التوالي، خلال النسخة الخامسة عشرة من ” الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات”  Arabia CSR Award بدبي، ضمن فئة “قطاع الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” تقديرا لريادته والتزاماته في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة.
وقال بلاغ للبنك إن هذه المنصة الإقليمية تكافئ المؤسسات العربية التي تظهر القيادة والاستراتيجية الواضحة والتنفيذ الفعال للمسؤولية الاجتماعية للشركات واستدامة الشركات. كما يمثل الفائزون كلا من القطاعين العام والخاص من 9 دول عربية، مقسمة إلى 15 فئة.

وتستند معايير لجنة التحكيم إلى المعايير الدولية ومبادئ العمل مثل مبادئ الميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC)، ومعايير مبادرة التقارير العالمية (GRI)، ونموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة ( EFQM)، وأهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة، ثم تحالف المستثمر العالمي من أجل التنمية المستدامة.

البلاغ أضاف أن المعايير التي تضعها هذه الجائزة مرتبطة بشكل خاص بمجالات البيئة والموارد البشرية، مع الإشارة بشكل خاص إلى الإجراءات في المجالات المتعلقة بمشاركة المجتمع، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والتأثيرات المجتمعية لمنتجات البنك وكذلك السلوك التجاري.

وقد وسع هذا المعيار الإقليمي من نطاقه بشكل كبير على مدى العقد الأخير، وأكسبته مصداقيته ثقة واعتراف الهيئات العالمية والإقليمية مثل الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وجامعة الدول العربية. وبالتالي، فإن هذا التتويج يعزز التزام بنك أفريقيا بإدارة التغيير ورسالته مستندا على القيم التي تعكس استراتيجية التنمية المستدامة للمجموعة. يضيف البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى