رئيسيةسيدات الأعمال

الوكالة البلجيكية للتنمية تحتفي بالفائزات بجائزة “Awa 2022”،

احتفت الوكالة البلجيكية للتنمية “ENABEL”، بسيدتي أعمال فائزتين بجائزة “Awa 2022”، ويتعلق الأمر ريم مشهور، المؤسسة المشاركة لـ “Dealkhir.ma” التي فازت بالجائزة الأولى في فئة الابتكار، وصفاء بنونة، مؤسسة “Hedo”، الفائزة بالمركز الثالث في فئة “scale up”.

ويتعلق الأمر بمسابقة تم إطلاقها بمبادرة من وزير التعاون البلجيكي، وتنفذها الوكالة البلجيكية للتنمية، وتهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال النسائية، خاصة بالدول الشريكة للتعاون البلجيكي.

وقالت سفيرة بلجيكا بالمغرب، فيرونيك بوتي، إن جائزة “Awa” تحتفي بإنجازات النساء الملهمات، اللائي استثمرن وانخرطن في مسارات مختلفة وتميزن من خلال ابتكارات في المجال الاجتماعي، مشيرة إلى أن الجائزة تقدم لهن دعم تقني وملموس لتجسيد مبادراتهن.

وأوضحت أن الأمر يتعلق بمسابقة تقام بـ16 دولة بالقارة الإفريقية ودولتين بالشرق الأوسط، مضيفة أنه خلال النسخة الأولى تميزت مغربيتان من بين 2700 مرشحة.

من جهتها، قالت ممثلة الوكالة البلجيكية للتنمية المقيمة بالمغرب، إيفلين ماشيلين، إن هؤلاء النساء اللائي شاركن في مشروع التعاون البلجيكي هن اليوم رائدات أعمال تمكن من فرض ذواتهن في سوق دينامي ومتغير.

وسلطت الضوء، من جهة أخرى، على المعيقات التي تعيق ريادة الأعمال النسائية، لافتة إلى أن “ريادة الأعمال هي التي ستمكن من مواجهة التحديات وتضمن للنساء المقاولات التنمية والتمكين الاقتصادي”.

على صعيد متصل أكدت منسقة جائزة “Awa” للوكالة البلجيكية للتنمية، لميس قنديل، أن هذا الحفل يعد مناسبة لتسليط الضوء على سيدات الأعمال من خلال جائزة “Awa” في 18 دولة، ومن بينها المغرب، وأن الفكرة هي إبراز تنوع النساء المقاولات المغربيات، القادمات من مناطق مختلفة ومن خلفيات متنوعة.

وتميز هذا الحفل، على الخصوص، بحضور الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، محمد الدردوري، وممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب، ليلى رحيوي، بالإضافة إلى الفائزات بجائزة “Awa” ورائدات أعمال مغربيات استثمرن بمختلف المجالات والقطاعات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى