أسواقرئيسية

هيئة الرساميل تنظم ندوة دولية لمناقشة “المعضلة المتشعبة للأسواق المالية”

تنظم الهيئة المغربية لسوق الرساميل يوم 20 أكتوبر الجاري ندوة دولية بالموازاة مع الاجتماع السنوي47 للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية OICV-IOSCO) ) الذي سينعقد بمراكش من 17 إلى 19 أكتوبر الجاري.

وحسب بلاغ للهيئة ستجمع هذه الندوة، التي تنعقد تحت عنوان “الأسواق الدولية للرساميل: ترقب الغير متوقع، المعضلة المتشعبة للأسواق المالية”، وزراء واقتصاديون مرموقون وخبراء الأسواق المالية وهيئات تنظيم أسواق الرساميل حول سلسلة من النقاشات والمحادثات.

وعبر خمس محاور مداخلات سيتطرق المشاركون للرهانات الرئيسية التي تواجهها الأسواق المالية العالمية من خلال برنامج غني سواء من حيث تنوع مضامينه أو من حيث مستوى المشاركة المتميز للمتدخلين الوطنيين والدوليين.

وقال البلاغ إنه كل عام، يلتئم خلال الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية OICV-IOSCO) ) ، الذي يعقد لأول مرة بالمغرب، ممثلون عن حوالي مائة هيئة لتنظيم الأسواق المالية بالإضافة إلى أعضاء آخرين من المجتمع المالي الدولي. و من المتوقع حظور 400 مشارك في مراكش.

وتعتبر المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية OICV-IOSCO) ) المؤسسة المرجعية في مجال تنظيم أسواق الرساميل عبر العالم، تتعاون المنظمة مع كل من مجموعة العشرين (G20)، ومجلس الاستقرار المالي (FSB)، والبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، الذين يعتمدون معاييرها كمرجعية للقطاع المالي.

من جانبها، تعتبر الهيئة المغربية لسوق الرساميل عضوا نشيط في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، وتضطلع في إطارها بمهمة عضو في المجلس الإداري للمنظمة بالإضافة إلى رئاسة لجنتها الإقليمية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، التي تضم 42 ممثلا لأسواق رساميل المنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى