بنوك وتأميناترئيسية

تتويج بنك إفريقيا بجائزة “أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة”

أعلن “بنك أفريقيا” تتويجه بجائزة “أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة في المغرب” والتي تمنحها مجلة “GLOBAL FINANCE“.

وقال بلاغ للمجموعة البنكية إن هذا التتويج هو جزء من برنامج جديد لتصنيف البنوك في فئة “دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة”، الذي أطلقته المجلة هذا العام ، بهدف تحديد الشركاء الماليين الأكثر حضورا في هذا القطاع، سيما من حيث الدعم المالي للمقاولين.
البلاغ ذاته أضاف أن هذه الجائزة تكافئ التزام “بنك أفريقيا” بنسيج ريادة الأعمال، والخبرة التي تم تطويرها في هذا السوق ، ومجموعة المنتجات والخدمات المقدمة والابتكار المستمر في هذا القطاع.

وقال “بنك أفريقيا” إن لديه مجموعة واسعة من خدمات التمويل والدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة في المغرب، من خلال عروض تمويلية متنوعة وخدمات غير مالية للشركات الصغيرة والمتوسطة، سيما من خلال نادي ريادة الأعمال. وبالتالي، يتم تقديم قروض تصل إلى 60 في المائة من مشاريع المقاولة، بالإضافة إلى خدمات الدعم لتدريب وإعلام وتدريب الشركات الصغيرة والمتوسطة في تمويل وتنفيذ مشاريعها. كما مكنت رقمنة الخدمات المصرفية المختلفة الشركات الصغيرة والمتوسطة من ضمان الإدارة المثلى لجوانبها المالية.

إلى ذلك قال البلاغ إن “بنك أفريقيا” يقدم أيضا العديد من خطوط التمويل المستدام للسوق المغربي المصممة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في إستراتيجيتها لكفاءة الطاقة.
بالإضافة إلى وضعها كمجموعة مصرفية لعموم إفريقيا، تعمل مجموعة “بنك إفريقيا” في تعاون وثيق مع المؤسسات العامة والخاصة في البلدان التي تعمل فيها، وبالتالي تساهم بنشاط في التنمية الاقتصادية لهذه المجتمعات.

للإشارة تأسست مجلة Global Finance سنة 1987، وهي مجلة مقرها نيويورك ولها تغطية في 193 دولة ، أو 50000 نسخة حول العالم. وهي مرجعية دولية في مجال الأخبار المالية وتغطي الموضوعات المتعلقة بالقطاع المالي على نطاق عالمي.
تكافئ “غلوبال فاينانس” بشكل دوري أفضل المؤسسات أداء بين البنوك والمؤسسات المالية الأخرى. وضعت هذه الجوائز معيارًا حقيقيًا للتميز للمجتمع المالي العالمي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى