رئيسيةمع المستهلك

جامعة شركات التأمين تطلق منصة “المعاينة الودية الإلكترونية لحوادث السير”

أعلنت الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين عن إعطاء انطلاقة العمل بالمنصة الرقمية “المعاينة الودية الإلكترونية لحوادث السير” (E-constat)  في جميع مدن المملكة ابتداء من فاتح دجنبر المقبل، و ذلك بعد انتهاء فترة اختبار امتدت منذ شهر فبراير بمدينة الدارالبيضاء كموقع تجريبي.

وقال بلاغ للجامعة إن هذه المنصة تهدف إلى التخلص من الشكل المادي للمعاينة الودية الورقية عن طريق إنشاء معاينة إلكترونية لها  الخصائص الشكلية نفسها والمعلومات الموجودة في النموذج الورقي نفسها. إذ يثبت هذا التطبيق، الذي جرى تطويره تحت رعاية الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، حصريا على الأجهزة المحمولة للمكلفين بتحرير المعاينات الودية ويمكّن من التصريح بسهولة وعلى وجه السرعة عن وقوع حادث مادي إلى شركات التأمين.

أما السائقون الذين لا يطلبون خدمة المكلف بتحرير المعاينة الودية، فسوف يواصلون استخدام المعاينة الودية الورقية من أجل التصريح عن الحوادث من أجل سرد الوقائع وتحديد ظروف وقوع حادثة السير التي نتجت عنها أضرار مادية.

البلاغ أضاف أنه بالنسبة للمعاينات الودية الإلكترونية التي يحررها المكلفين بالمعاينات، ستسلم شهادة إلكترونية تحتوي على رقم المعاينة ورقم تسجيل السيارة (اللوحة) إلى المؤمن له مما يسمح له بتحميل المعاينة الإلكترونية والتصريح بالحادثة لدى وسيط التأمين (وكلاء أو وسطاء التأمين أو المكاتب المباشرة التابعة لشركات التأمين).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى