رئيسيةفيديومقاولات

الكهرباء الخضراء: شركة TotalEnergies تقتني حصة في Xlinks First Limited

أعلنت شركة طوطال إينرجي TotalEnergies عن استثمار 20 مليون جنيه إسترليني للاستحواذ على حصة أقلية في شركة Xlinks First Limited، وهي شركة تأسست في عام 2019 في المملكة المتحدة، وتنضم بذلك إلى المستثمرين Octopus Energy وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (TAQA).

وقال بلاغ للشركة إن مشروع Xlinks يهدف إلى تطوير مشروع متجدد ضخم (يجمع بين الطاقة الشمسية والطاقة الرياحية) في المغرب، مرتبطا ببطاريات تخزين كبيرة، لتوفير الكهرباء الخضراء للمملكة المتحدة عبر كابلات تحت الماء. وعند الانتهاء من المشروع، يمكن أن يوفر كمية كافية من الكهرباء المتجددة والموثوقة ومنخفضة التكلفة للاستجابة لحاجيات أكثر من 7 ملايين منزل بريطاني.

البلاغ نقل عن سيمون موريش، الرئيس التنفيذي لشركة Xlinks قوله: “نحن سعداء لاستقبال أكبر شركة طاقة في أوروبا لتدعيم رؤيتنا الطموحة، وهي تعزيز التبادل البعيد للطاقة من خلال هذه الشراكة المميزة مع المملكة المتحدة والمغرب”.

موريش أضاف: “بالإضافة إلى التمويل، ستوفر استثمارات TotalEnergies لنا خبرة فنية قيمة تتوافق مع التحديات الفريدة التي نواجهها. هذا العملية نجاح رائع لإغلاق عام 2023، وتعطينا دفعة أكبر لتحقيق أهدافنا في عام 2024″.

من جهته قال فانسان ستوكارت، مدير الطاقة المتجددة في TotalEnergies، “نحن سعداء بالانضمام إلى مشروع Xlinks ومستثمريه لدعم تطوير شركة رائدة وطموحة مثل هذه. سيستفيد هذا المشروع المبتكر من خبرتنا في تطوير مشاريع الطاقة الشاملة الضخمة والمعقدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى