رئيسيةمقاولات

شركة MEDZ تطلق أشغال مشروع تهيئة القطب الفلاحي اللوكوس

أعطيت أمس الأحد أشغال مشروع تهيئة القطب الفلاحي اللوكوس بالجماعة القروية زوادة، الواقعة على صعيد اقليم العرائش. وخو المشورع الذي تبلغ كلفته الإجمالية قدرها 457 مليون درهم، كما سيمكن من استقطاب عدد من الاستثمارات تقدر ب 3.5 مليار درهم واللتي ستسمح بخلق 7500 منصب شغل.

وقال بلاغ لشركة MEDZ التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير فرع التنمية المجالية، إن الشروع الذي بنجز بشراكة مع المجلس الجهوي لطنجة تطوان الحسيمة ومجموعة القرض الفلاحي بالمغرب، في إطار شركة مهمتها تهييئ، وترويج، وتسويق وإدارة هذه المنطقة الصناعية.

وأضاف البلاغ أن مراسيم انطلاق الأشغال شكلت فرصة لعرض التقدم المحرز في هذا المشروع الهيكلي الذي يهدف إلى المساهمة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتهم الأشغال التي تم اعطاء انطلاقتها، الشطر الأول للمشروع، الممتد على مساحة 50 هكتارا الذي من المتوقع تسليمه خلال النصف الأول من سنة 2023

اما فيما يخص التسويق، فإن شركة MEDZ من خلال اللقاءات التي تمت مع المستثمرين المرتقبين، ونظرا لمؤهلات المشروع فإنها ستسمح بحشد عدد كبير من الفاعلين في قطاع الصناعات الفلاحية، إذ يأمل حاملي هذا المشروع جعل هذا القطب الفلاحي بمثابة منصة جهوية رائدة في مجال تجميع، وتسويق، وتثمين وتوزيع المنتجات الفلاحية.

وفي هذا الصدد، فقد أعرب حوالي خمسين مستثمر عبروا عن اهتمامهم وارادتهم بالاستثمار في هذا القطب الفلاحي، في أنشطة متنوعة تهم خاصة تثمين الفواكه والخضروات، بالإضافة إلى أنشطة الدعم، مثل صناعات التعبئة والتغليف وصناعات أخرى لها صلة بسلاسل انتاج الصناعات الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى