رئيسيةمتابعات

إيتون المغرب تنظم ندوة “البناء كشبكة كهربائية” بمعرض Elec Expo

تشارك إيتون المغرب، الشركة المتخصصة في تدبير الطاقة، في الدورة الخامسة عشر للمعرض الدولي للكهرباء والإنارة والإلكترونيك والأتمتة الصناعية “Elec Expo”، التي تنظم في مركز معارض محمد السادس بمدينة الجديدة من 02 إلى 05 نونبر الجاري.

وذكرت إيتون المغرب في بلاغ لها، أنه في إطار مشاركتها في معرض “Elec Expo”، تقوم إيتون المغرب اليوم 3 نونبر الجاري بتنشيط ندوة حول موضوع “البناء كشبكة كهربائية” (Building As a Grid).

وحسب البلاغ لم يكن اختيار هذا الموضوع اعتباطيا، بل يتعلق الأمر بعنوان المقاربة المعتمدة من قبل إيتون المغرب في مجال إنشاء مباني تتخذ شكل مراكز طاقية بحيث يمكنها الاستفادة قدر الإمكان من إمكانيات النماذج الطاقية الجديدة، إضافة إلى التدبير الأمثل للبنيات التحتية الطاقية الموجودة والإعداد لمواجهة الاحتياجات الطاقية المستقبلية.

البلاغ نقل عن محمد أمين البوكيلي مدير المشتريات لدى إيتون المغرب، قوله: “تلك هي استراتيجيتنا “كل شيء شبكة كهربائية” التي ترمي إلى خلق أنظمة طاقية مرنة للاستجابة إلى الحاجيات الطاقية المستقبلية المتعلقة بتسريع نزع الكاربون وتعزيز الصمود وتخفيض تكاليف الطاقة وخلق مصادر جديدة للدخل”.

ويتوخى هذا المعرض، الذي يعد حدثا مرجعيا في إفريقيا، وينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من تنظيم الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيك والطاقات المتجددة (FENLEC)، أن يشكل فضاء ممتازا لمبادلات ذات جودة عالية وتوجيه الصناعيين في مختلف العمليات الإنتاجية.

تعرف هذه الدورة من المعرض، التي تنعقد تحت شعار “الحركية الكهربائية.. الحالة الراهنة والفرص”، مشاركة 140 عارضا من داخل المغرب وخارجه، وزوار دوليين خاصة من إفريقيا، وستجمع فاعلين مهنيين في مجالات الكهرباء والإلكترونيك والطاقات المتجددة.

البوكيلي، أضاف: “إيتون المغرب فخورة بمشاركتها في هذا الموعد الذي يجمع الفاعلين الوطنيين والدوليين والذي يشكل أكثر من أي وقت مضى شهادة على براعة المغرب في مجال الخدمات والإنشاءات الكهربائية، كما أنه يوفر منصة قل نظيرها لتبادل الخبرات والتجارب”.

وفي سياق مشاركتها في هذا المعرض تتحدث إيتون المغرب في مداخلتها خلال جلسة من تنظيمها عن نشاطها الرئيسي، كما ستقدم حلولها للانتقال الطاقي الموجهة لمواكبة الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، وعن رؤيتها للمستقبل، والاستراتيجية التي طورتها لتحقيق ذلك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى