بنوك وتأميناترئيسية

البنك الشعبي يطلق جولة Bladi Investment Tour الخاصة باستثمار مغاربة العالم

قال البنك الشعبي إنه أطلق، بتاريخ 18 أكتوبر 2022 ،جولة “Tour Investment Bladi” التي تهدف إلى ربط الصلة مع مغاربة العالم في دول إقامتهم من أجل مواكبتهم في تحقيق مشاريعهم الاستثمارية في المغرب.

وقال بلاغ للمجموعة إن المحطة الأولى من هذه الجولة، التي نظمت في دبي ( الإمارات العربية المتحدة) تميزت بمشاركة كل نن محمد كريم منير، الرئيس المدير العام لمجموعة البنك الشعبي المركزي، وجليل السبتي، المدير العام المكلف بالخدمات البنكية التجارية، وكمال مقداد، المدير العام للبنك الشعبي المركزي والمكلف بالتطوير الدولي، إلى جانب عدة مسؤولين في المجموعة.

البلاغ أضاف أنه على هامش هذا الحدث، شكل يوم 17 أكتوبر مناسبة لتقديم الهوية البصرية الجديدة لممثلية البنك في أبو ظبي. ويبرز هذا التطور إطلاق الاستراتيجية الجديدة لمواكبة استثمار مغاربة العالم.

فضلا عن هذا قام الرئيس، رفقة المسؤولين الآخرين للمجموعة و عدة شخصيات رسمية من البلدين، بتدشين شركة “BCP East Middle” ، وهي شركة تابعة للمجموعة خاصة بتمويل الشركات والاستشارة في مجال الاستثمار. ويتعلق الأمر بأول بنك إفريقي يستقر قي سوق أبو ظبي العالمي الشهير في عالم المال والأعمال . وبذلك، تعزز مجموعة البنك الشعبي المركزي تغطيتها الجهوية في دول الخليج للاضطلاع كليا بدورها كمركز استثماري مع المغرب، وبشكل أعم، مع أفريقيا، سواء بالنسبة لمغاربة العالم أو المستثمرين الإماراتيين.

وأتاح معرض الاستثمار المنعقد بتاريخ 18 أكتوبر للبنك إلى جانب أهم الفاعلين في منظومة الاستثمار بالمغرب تعريف المستثمرين المغاربة المقيمين بالإمارات العربية المتحدة بمختلف فرص وتدابير المواكبة، التي يتضمنها عرض المجموعة، ما يسمح بتسهيل ولوجهم للاستثمار في المغرب.

البلاغ أضاف أن اهتمام مجموعة البنك الشعبي المركزي بموضوع استثمارات مغاربة العالم ليس وليد اليوم. فمن خلال التزامه التاريخي تجاه المواطنين المغاربة في الخارج في بلدان إقامتهم، اتخذ البنك الشعبي على الدوام موقعه كشريك مميز فيما يخص احتياجاتهم البنكية في المغرب، وبالأخص فيما يتعلق بالاستثمار.

وفي 2020 ،كشف أول استقراء للآراء مغاربة العالم أجراه البنك الشعبي عن اهتمام بارز من لدن مختلف فئات المغاربة المقيمين بالخارج بشأن الاستثمار في المغرب. بحيث عبر %45 من الشخاص الذين شملهم هذا الاستقراء عن رغبتهم في الاستثمار في المغرب “في المستقبل القريب” . ومكن أيضا هذا الاستقراء من تحديد المعيقات التي تحول دون تحقيق مختلف المشاريع الاستثمارية في المملكة. ومن ضمن أبرز الصعوبات، نجد العجز في المعلومات المتعلقة بفرص الاستثمار الجهوية والقطاعية، وعدم الإلمام بتدابير الدعم وآليات التمويل، والنقص المسجل في المعلومات الخاصة بالتدابير القبلية لإنجاز الاستثمار.

وتعد جولة “Tour Investment Bladi “مفهوما جديدا يستمد أصوله من الإصغاء لاحتياجات مغاربة العالم قصد تلبيتها بشكل أفضل. وتتضمن التدابير لقاء مغاربة العالم في دول إقامتهم من أجل إخبارهم والإنصات لتطلعاتهم وبالتالي مواكبتهم من خلال التعاون مع مختلف مهن البنك وشركائه.

وفي ختام هذه المحطة الأولى، أعلن الرئيس محمد كريم منير عن المحطة المقبلة لجولة “Tour Investment Bladi” في أوروبا، يختم البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى