إفريقيابنوك وتأمينات

البنك الشعبي المركزي يغير تسمية وهوية فرعه بجزر موريس

كشف بنك Mascareignes، فرع مجموعة البنك الشعبي المركزي بجزر موريس منذ أكتوبر 2018، عن تسميته وهويته البصرية الجديدتين.

وقالت المجموعة في بلاغ صادر عنها إنه من الآن سيحمل الفرع الجديد اسم BCP Bank Mauritius مع رمز الحصان الذي يميز المجموعة، ويحيل على الطاقة والقوة والنبل، فضلا عن ثلاث سمات ديناميكية تحدد القوة والحركة.

البلاغ أضاف أن إضفاء الطابع الرسمي على الهوية المرئية الجديدة تم خلال حفل أقيم في شاتو لابوردونيس، في مابو (جزر موريس)، بحضور العديد من الشخصيات من عالم الأعمال والقطاع المالي.

ويقوم BCP Bank جزر موريس بترجمة البعد الدولي لمجموعة BCP، مع تواجده أيضا خارج القارة الأفريقية بكل من أوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط. كما أنه يعكس طموحها في أن تصبح شريكا رائدا للمستثمرين، حيث أن موريشيوس هي أحد الممرات المفضلة لتدفقات الاستثمار من آسيا – الصين والهند بشكل خاص – إلى إفريقيا.

إلى ذلك تتمحور استراتيجية مجموعة BCP في جزر موريس حول خمسة محاور رئيسية، يضيف البلاغ، وهي تشجيع المهارات المحلية، ودعم مختلف الشركاء، واستخدام التقنيات المتقدمة، وتنفيذ رؤية بنك مرجعي لعموم أفريقيا، ثم توفير منصة عملية قوية.

وفي كلمته، قال كمال مقداد، المدير العام للبنك الشعبي المركزي والأنشطة الدولية ورئيس مجلس إدارة بنك BCP (جزر موريس): “إن وجودنا في موريشيوس يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية للسلطات المحلية. حيث يشهد نموذج العمل في هذا المركز المالي تغييرا عميقا، يتميز بانفتاحه على مناطق جديدة، خاصة إفريقيا الناطقة بالفرنسية. وبصفتنا البنك الوحيد في موريشيوس الذي ينتمي إلى مجموعة موجودة في شمال ووسط وغرب إفريقيا، نود دعم هذه الرؤية الاستراتيجية من خلال تسهيل العلاقة بين المستثمرين من إفريقيا الناطقة بالفرنسية والمنطقة الناطقة باللغة الإنجليزية”.

من جانبه، قال عبد الوافي عاطف الرئيس التنفيذي لبنك BCP جزر موريس، : “هدفنا هو تحقيق ميزة كبيرة للقطاع المصرفي المحلي من خلال الاعتماد على الخبرة الدولية لمجموعة BCP. وأيضا نريد أن نساهم مساهمة قوية في تطوير الأعمال التجارية الدولية جزلر موريس، وخاصة في مجالات تمويل التجارة والخدمات المصرفية للشركات، وكذلك التكنولوجيا الرقمية والخدمات المصرفية الإلكترونية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى