مقاولات

مركز المسيرين الشباب ومنتدى الطالب ينظمان ورشة في طنجة

قال طارق الزيدي، الرئيس الوطني لمركز المسيرين الشباب للمقاولة بالمغرب، إن الورشة المنظمة بطنجة تحت شعار “التربية على روح المقاولة ودورها في النمو الاقتصادي المستدام” تهدف إلى خلق فضاء للتفكير بين عالمي الاقتصاد والتربية، من خلال تنظيم ورشات تحسيسية حول روح المقاولة لفائدة الشباب في المدارس الابتدائية والثانويات الإعدادية والتأهيلية.

من جهته، أبرز رئيس المنتدى المغربي للطالب، حميد بلفضيل، أن هذا اللقاء يندرج في إطار العمل المستمر الذي يقوم به مركز المسيرين الشباب للمقاولة بالمغرب منذ تأسيسه من أجل التقريب بين الوسطين الجامعي والمقاولاتي لتمكين الجامعة من إدراج القضايا المتعلقة بروح المقاولة في بيداغوجيتها.

وحسب بلفضيل فإن سوق الشغل يحتاج حاليا إلى خريجين على دراية بعالم المقاولة يكون بمقدورهم، حتى من دون خلق مقاولاتهم الذاتية، تقديم حلول لعدد من الإشكاليات سواء المتعلقة بالمقاولة أو الإدارة أو سوق الشغل.

يذكر أن مركز المسيرين الشباب للمقاولة هو جمعية نشيطة تمثل الشباب المسيرين من مختلف أنحاء العالم وتهدف إلى تشجيع روح المقاولة ومواكبة الشباب مسيري المقاولات في تنفيذ مشاريعهم عبر تمكينهم من مختلف الآليات الضرورية للمواكبة والتكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى