رئيسيةمقاولات

تتويج “مرجان” الأفضل في خدمة الزبناء في فئة “الأسواق الممتازة و المتوسطة”

أعلنت علامة مرجان عن تتويجها الأفضل في خدمة الزبناء لسنة 2023 بالمغرب في فئة “الأسواق الممتازة و المتوسطة”، في إطار الدورة السادسة من جائزة الأفضل في خدمة الزبناء للسنة برسم سنة 2023.

ونقل بلاغ للمجموعة عن امحمد الشليح، المدير العام بالنيابة لعلامة مرجان قوله: “يشرفني ويسعدني الحصول على هذه الجائزة، التي تكافئ الجهود اليومية لجميع موظفي مرجان البالغ عددهم 7000 فرد، من أجل تقديم أفضل تجربة تسوق لزبنائنا سواء في 41 من الأسواق الكبرى التابعة للمجموعة أو عبر التجارة الالكترونية. ففي مرجان، نضع الزبون دائمًا في صميم اهتماماتنا ونسعى، من خلال خدمتنا للزبناء، إلى تعزيز تجاربهم مهما كانت نقاط الاتصال من أجل خدمتهم بشكل أفضل وبكل ثقة وبطريقة مستدامة”، مضيفاً: “نحن متواجدون فيما يقرب من 30 مدينة في جميع أنحاء المملكة. لذلك يجب أن نكون قريبين من كل زبون حتى لو كانت التوقعات مختلفة من منطقة إلى أخرى أو من شريحة اجتماعية إلى أخرى، وهو ما يعتبر أحد التحديات التي يجب مواجهتها. علاوة على ذلك، ولأننا مترسخون في الحياة اليومية للمغاربة، فإن انتظارات الزبناء تكون كبيرة لجودة خدماتنا، ولهذا يجب أن نقدم الأفضل للجميع، سواء خلال البيع أو ما بعد البيع”، قبل أن يختتم بالقول: “هذا التميز يشجعنا على مضاعفة جهودنا للعمل كل يوم من أجل الرفع من جودة الخدمات المقدمة لزبنائنا”.

البلاغ أضاف أنه باعتبارها رائدة في التوزيع العصري، طورت مرجان حلولًا وخبرات من خلال إنشاء عمليات تضمن تجربة مثالية، مع التركيز على القرب والاستماع، من لحظة الوصول إلى نقاط الاتصال الخاصة بالعلامة.

وبالتالي، يقول البلاغ، وللحفاظ على روابط قوية ومتينة مع زبنائها، فإن مديرية خدمة الزبون، الذي تم إنشاؤها سنة 2021، تضمن وتلتزم بتبسيط مسار الزبون، من خلال قنوات اتصال فريدة، مثل وضع رقم هاتفي خاص رهن إشارة الزبناء “08 02 02 20 50 ” يمكن الاتصال به من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً، لتقديم إجابات لأسئلة الزبناء والتعامل مع الشكاوى، فضلاً عن التدبير الجيد لخدمة ما بعد البيع ونقاط الاتصال الرقمية والشبكات الاجتماعية والموقع الإلكتروني الخاص بالعلامة.

وقامت مرجان أيضًا بتكوين ومواكبة موظفيها البالغ عددهم 7000 شخص في مجال العلاقات مع الزبناء، وإنشاء أداة CRM وتطوير عمليات لمعالجة طلبات الزبناء من أجل خفض أوقات الإجابة من يومين إلى 5 ساعات. ما مكن  تحقيق معدل رضا يزيد عن 91٪.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى