رئيسيةمع المستهلك

بنك المغرب يطرح ورقة بنكية جديدة من فئة 100 درهم

طرح بنك المغرب للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 100 درهم وقطعا نقدية من فئة 10 سنتيمات و20 سنتيما ونصف درهم و1 درهم و5 دراهم و10 دراهم.

وأشار بنك المغرب، في بلاغ بهذا الخصوص، إلى أنه قد تم إنجاز جميع مراحل إنتاج هذه السلسلة الجديدة من الأوراق البنكية والقطع النقدية، بشكل حصري، من طرف الكفاءات المغربية التي تزخر بها دار السكة.

وتبرز الورقة البنكية الجديدة، من فئة 100 درهم ، التراث الثقافي للصحراء المغربية وتطورها الاجتماعي والاقتصادي وانفتاحها على إفريقيا. وتحمل الورقة على الوجه صورة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وشعار المملكة وتفاصيل هندسية مستوحاة من الأبواب المغربية والأقواس المزخرفة لمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

أما ظهرها فيضم منظرا منمقا لساحة المشور بالعيون والطريق السريع الرابط بين تزنيت والداخلة فضلا عن تجسيد للاحتفالات التقليدية لموسم طانطان.

وتحتوي الورقة البنكية الجديدة على العديد من عناصر الأمان الموافقة لأحدث التكنولوجيات في هذا المجال، كخيط الأمان المكون من ثلاث نوافذ والحبر المغناطيسي ذي الألوان المتغيرة والطباعة البارزة والصورة الكامنة.

ومن ناحية أخرى، تتجلى المواضيع المختارة بالنسبة للسلسلة الجديدة من القطع النقدية في الفلاحة بالنسبة للقطعة من فئة 10 سنتيمات والتنمية المستدامة والبيئة بالنسبة للقطعة من فئة 20 سنتيما؛ والتنوع الثقافي بالنسبة للقطعة من فئة نصف درهم والسيادة الوطنية بالنسبة للقطعة من فئة 1 درهم وتطور الصحراء المغربية بالنسبة للقطعة من فئة 5 دراهم والتطور والبنية التحتية بالنسبة للقطعة من فئة 10 دراهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى