رئيسيةمقاولات

شركة ABL Aviation تعلن عن إتمام صفقة إيجار مع WIZZ AIR

أعلنت ABL Aviation عن إتمام صفقة إيجار طويل الأمد جديدة لطائرة أيرباص A321NEO مع شركة WIZZ AIR، شركة الطيران الأكثر نموا واحتراما للبيئة في العالم، وهي صفقة ممولة عن طريق عقد إيجار استغلال ياباني مع خيار الشراء (JOLCO). تعد هذه العملية الأولى من نوعها من بين ثلاث عمليات تسليم طائرات المرتقب إجراؤها من طرف الشركة بنفس الصيغة التمويلية خلال هذه السنة.

وقال بلاغ للشركة إن هذه الصفقة هي الأولى من نوعها بصيغة عقد إيجار استغلال ياباني مع خيار الشراء (JOLCO) التي تبرمها ABL Aviation مع Wizz Air، وتم تدبيرها بفعالية لصالح الشريك الياباني للشركة. بهذا الصدد، تولت ABL Aviation ترتيب الجزء المتعلق بالتمويل الرأسمالي للصفقة، فيما تولى بنك Crédit Agricole CIB ترتيب الجانب المتعلق بالقروض، الشيء الذي أتاح لشركة Wizz Air تمويلا كاملا للصفقة بنسبة 100 %.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الصفقة تتضمن خصائص مرتبطة بالتنمية المستدامة، أشرف على هيكلتها بنك CACIB، كما تم ربط شروط تمويلها مع الإنجازات المستقبلية لشركة Wizz Air من حيث الأداء المرتبط بمؤشرات رئيسية للإنجاز (KPI) طموحة ومستدامة، تحقيق القيمة المستهدفة لانبعاثات CO2 بالنسبة لنقل المسافرين (الكيلومتر المؤدى عنه لكل مسافر : RPK) لشركة Wizz Air.

ونقل البلاغ عن علي بن المدني، الرئيس المدير العام لشركة ABL Aviation، قوله: “نحن سعداء جدا بدعم Wizz air في نموها عبر تمويل صفقة اقتناء طائراتها الجديدة. باستقلالية ABL Aviation تمكننا من أن نتيح للناقلات الجوية مرونة كبيرة في اختيار تركيبة القروض والممولين التي توفر لها أفضل نتيجة اقتصادية. فيما يخص هذه الصفقة، كنا سعداء بالعمل مع بنك Crédit Agricole CIB للمرة الأولى من أجل هيكلة عروضنا التمويلية من القروض والرساميل الذاتية بغرض التوصل إلى الحل الأمثل بالنسبة لـ Wizz air. ننتظر بشغف إتمام الصفقتين التاليتين المتعلقتين بتسليم طائرتين إضافيتين خلال الأسابيع المقبلة في إطار هذه المهمة”.

وحسب البلاغ فهذه الصفقة تعكس الطلب المتزايد لشركات النقل الجوي على طائرات أقل حجما وأحدث صنعا وأكثر اقتصادا للوقود. من خلال توفير إمكانية تقليص استهلاك الوقود بنسبة 20 % والحد من الانبعاثات الصوتية بنسبة 50 % مقارنة مع الطائرات الأقدم من نفس الصنف، فإن طائرات A320neo ومشتقاتها تعد من بين الطائرات الوحيدة الممر الأكثر مبيعا عبر العالم، مع تسجيلها لأكثر من 6500 طلبية من قبل أزيد من 100 زبون منذ إطلاقها في 2010.

وأرست Wizz Air مكانتها كرائد في السوق في مجال التنمية المستدامة بفضل الاستثمار المتواصل في الابتكار وفي اقتناء طائرات مزودة بآخر التكنولوجيا وتشغيلها بالطريقة الأكثر فعالية ونجاعة. تعتمد Wizz Air بشكل حصري على طائرات أيرباص، مع توفرها على 180 طائرة من عائلة A320، تطير داخل أوروبا وخارجها، إضافة إلى 360 طائرة تترقب تسليمها.

ومع أكثر من 300 طائرة A321neo تحت الطلب، تعد WIZZ AIR من بين أكبر زبناء أيرباص في العالم بخصوص هذا الصنف من الطائرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى