مقاولات

هذه تفاصيل مذكرة التفاهم بين “كلوب ميد” وشركة “مضائف”

وقعت مجموعة “كلوب ميد” وشركة “مضائف”، الفرع السياحي لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، مذكرة تفاهم في مراكش.

وأوضح الطرفان في بلاغ مشترك أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في “كلوب ميد” بالموري مراكش الذي أعاد فتح أبوابه، تمثل مرحلة جديدة في التاريخ الغني والمثمر الذي يربط بين الطرفين، الأمر الذي يساهم في تعزيز مكانة المغرب السياحية الدولية بفضل مكانة “كلوب ميد” الرائد عالميا في المنتجعات السياحية الشاملة الفاخرة.

وحسب البلاغ، فإن توقيع مذكرة التفاهم بين “كلوب ميد” و”مضائف” يأتي بعد نقاشات دامت ثلاث سنوات أساسها رغبة الأطراف الموقعة في الاستفادة من قصة نجاح افتتاح منتجع “كلوب ميد” بالموري مراكش سنة 2004.

ويتمثل هدف هذه الشراكة الجديدة، حسب المصدر ذاته، في “دعم القرية الموجودة حاليا وتوسيع قدراتها، مع تعزيز البعد الأسري، بغية تلبية توقعات الزبناء من ذوي المستوى العالي والدوليين”، موضحا أنه من أجل تحقيق ذلك، “سيتم ضخ استثمار قيمته 274 مليون درهم في برنامج توسيع يشمل مائة غرفة إضافية، وبناء مسبح عائلي كبير (مع ألعاب مائية) وناد للأطفال، مع تجديد المنطقة الخاصة بالعناية بالذات (مع حمام جديد)، فضلا عن مطاعم وفضاء لعقد الاجتماعات والتظاهرات، بالإضافة إلى مجموعة “كلوب ميد” الحصرية “الرياض”، فيما تجدر الإشارة إلى أن “كلوب ميد” قام بتمديد فترة التأجير الحالية إلى غاية سنة 2031″.

كما يهدف الاتفاق القائم ما بين “كلوب ميد” و”مضائف” إلى التغلب على المشكل الموسمي المرتبط بـ”كلوب ميد ياسمينة” الذي تم افتتاحه سنة 1970 شمال المغرب، باعتبار أن الموقع يمتاز بمؤهلات عالية، بما في ذلك شاطئ في غاية الجمال يطل على البحر الأبيض المتوسط، ويقدم عرضا غنيا بالأنشطة الرياضية والترفيهية وقريبا من أوروبا.

وأشار البلاغ إلى أنه بعد عملية التجديد الأولى سنة 2011، تم منح “كلوب ميد” و”مضائف” ميزانية تبلغ 38 مليون درهم لزيادة جاذبية المنتجع وتلبية توقعات الزبناء بشكل أفضل.

ونقل البلاغ عن عبد اللطيف زغنون، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، قوله بهذه المناسبة إن “مجموعتنا تجد نفسها عبر هذه الشراكة الجديدة مع (كلوب ميد) في طليعة الدعم، تطبيقا للتعليمات الملكية السامية، من خلال إحياء وتنشيط قطاع السياحة الذي تأثر بشكل كبير بسبب تداعيات الأزمة التي نمر منها”، مبرزا أن “الاتفاق يبرهن على الالتزام القوي الذي يوليه صندوق الإيداع والتدبير لقطاع السياحة ومساهمته النشطة في إنعاش هذا القطاع الاستراتيجي من الاقتصاد المغربي”.

من جهته، يضيف البلاغ، قال مامون لحليمي، المدير العام لـ”مضائف” إنه “من خلال شراكتنا مع (كلوب ميد)، نجدد التأكيد على التزامنا بالاستثمار الفندقي في المغرب، مع المساهمة في تعزيز وتطوير هذا القطاع، وذلك بغض النظر عن تداعيات الوضع الاقتصادي الحالي الذي يرخي بظلاله على صناعة السياحة”، مشيرا إلى أن هذا الاستثمار الجديد من طرف “مضائف” يندرج، على وجه الخصوص، في استراتيجية محفظتها الاستثمارية الهادفة إلى زيادة مشاريعنا والقيمة المضافة لتدخلنا في هذا القطاع”.

ومن جانبه، قال رئيس (كلوب ميد)، هنري جيسكار ديستان، إن “(كلوب ميد) يؤكد على التزامه تجاه المغرب من خلال مذكرة التفاهم التي يسرنا أن نوقع عليها اليوم مع مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، وفرعها السياحي (مضائف)”، مبرزا أن الاستثمارات المحققة لمنتجع ياسمينة شمال المغرب وبالموري الفاخرين، بالإضافة إلى مساحة المجموعة الحصرية “رياض” بمراكش، ستتيح تلبية توقعات العائلات والأزواج”.

وأضاف ديستان أنه “في الوقت الذي يمر منه قطاع السياحة من فترة صعبة، إلا أن هذا التوقيع يرمز إلى رغبتنا المشتركة في المضي قدما، عبر تعزيز الروابط الوثيقة التي قمنا بتشكيلها لأكثر من خمسين سنة، والمساهمة في الإشعاع الدولي للمغرب من خلال مكانتنا كمجموعة رائدة عالميا في المنتجعات الفاخرة الشاملة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى