مقاولات

العلج والتازي ثاني المرشحين لسباق رئاسة الباطرونا

أعلن كل من شكيب لعلج رئيس الفيدرالية الوطنية للمطاحن، والمهدي التازي، الرئيس المدير العام لمجموعة التأمينات Beassur Marsh، بشكل رسمي عن وضع ترشيحهما في سباق رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

الترشيح هو الثاني بعد إعلان كل من حكيم عبد المومن، رئيس لفيدرالية صناعة السيارات، ويوسف محيي، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة مراكش، والمستشار في مجلس المستشارين عن فريق الباطرونا، ترشحهما لخوض غمار الانتخابات المقرر عقدها يوم 22 يناير المقبل.

المهدي التازي الذي غادر مجموعة سهام للتأمينات اقتنى في ماي 2017 شركة الوساطة في التأمين Beassur، في حين تم انتخاب شكيب العلج، في مارس الماضي على رأس جمعية “تجارة 2020” خلفا لرئيس ديسوغ ، منصف بلخياط.

وسيكون من الواجب على المرشحين، حسب لوائح الاتحاد، الحصول على رسائل الدعم لا تقل عن 100 رسالة، ضمنها 30 في المائة من الجهات و70 في المائة من الدار البيضاء.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب كان قد تاريخ 22 يناير 2020 لعقد الجمع العام الانتخابي، على أساس تخصيص الفترة الممتدة من  31 أكتوبر والثالث عشر من دجنبر المقبل لتقديم الترشيحات، على أساس المصادقة عليها في اجتماع لمجلس الإدارة يعقد يوم 16 دجنبر.

فضلا عن هذا اختير  محمد البشيري، المدير العام للشركة المغربية لصناعة السيارات (سوماكا)، رئيسا بالنيابة للاتحاد في أفق عقد الجمع العام الانتخابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى