مقاولات

“أكسا التأمين المغرب” تحقق نموا استثنائيا في 2017

سجلت النتيجة الصافية لمجموعة أكسا التأمين المغرب نموا استثنائيا بلغ 239 في المائة سنة 2017 ليصل إلى 328 مليون درهم.

وعزت أكسا التأمين المغرب، في بلاغ لها هذه النتيجة للنمو بنسبة 4.7 في المائة لرقم المعاملات ليصل 4.1 مليار درهم، وكذا بفضل نمو النتيجة الصافية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه خلال هذه السنة تميز نشاط الشركة بالدينامية الكبيرة لجميع شبكات التوزيع الخاصة بها، خاصة في مجال التأمين على الحياة، وهو القطاع الذي شهد نموا قويا في المبيعات بلغ زائد 20 في المائة، مضيفا أنه في مجال الأضرار، تواصل أكسا التأمين المغرب سياسة النمو الانتقائية بغية الحفاظ على هوامشها.

وتقود أكسا التأمين المغرب الشركات التابعة لمجموعة أكسا في منطقة التأمين سيما السنغال والغابون والكاميرون وكوت ديفوار، وقد تمكنت هذه الفروع في بعض الأحيان وفي سياقات اقتصادية صعبة من توطيد مواقعها بين الرواد في أسواقها تباعا والتفوق على سوقها.

وأضاف البلاغ أنه عموما، حققت مجموعة أكسا نتائج إيجابية سنة 2017، تميزت على الخصوص بتسجيل نتيجة تشغيلية تجاوزت حاجز الستة ملايير أورو لأول مرة في تاريخ المجموعة، مشيرا إلى أن المجموعة أعلنت مؤخرا عن عملية استحواذ كبرى همت شركة “إكي إل كابيتال” المتخصصة في مخاطر المقاولات وإعادة التأمين التي تتمتع يحضور قوي في أمريكا الشمالية وأوروبا وفي سوق لويدز في لندن وآسيا-المحيط الهادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى