مقاولات

“فيبراكس” البريطانية تسعى لاستثمار 2 مليون أورو في المغرب

تسعى مجموعة “فيبراكس” البريطانية، المتخصصة في صناعة و تصميم، وتطوير كل من القوالب المطاطية و القطع البلاستيكية تحت الطلب، إلى استثمار 2 مليون أورو في مشاريعها بالمغرب في أفق سنة 2021. ويعتبر مصنعها الجديد المعروف باسم “موروكو بريسيجن مولدينغ-Morocco Precesion Moulding”، الذي يَشْغل مساحة 3 آلاف و 250 مترا مربعا و يُشغِّل 60 عاملا ، يسعى إلى توسعة مساحته و الزيادة في عدد الشغيلة به.

ويعتبر المصنع الجديد المنشأ في المغرب، تابعا لمجموعة “فيبراكس”، والتي أشرفت على عدة مرافق تنفيذية بكل من “ريكسهام” ببريطانيا و “صانوك” ببولندا. وفي تصريح نابع من مقر الشركة: “تتقصد المجموعة من خلال المصنع الجديد، دعم كل من عملائنا الحاليين و صناعة السيارات على حد سواء ، إذ هناك نمو قوي ملحوظ في المنطقة، وسنقوم بخدمة الأسواق المحلية و الدولية من خلال المنشأة الجديدة، وأيضا بتصدير منتجاتنا نحو كل من أوروبا و الصين وماليزيا و الولايات المتحدة الأمريكية”.

وتتواجد المجموعة منذ سنة 2012 في المملكة، وبفضل الشراكة التي تمتلكها مع فاعل محلي في مجال سلاسل الإمدادت، استطاعت المجموعة أن تسجل زيادة عالية في الطلب على منتجاتها، ما شجعها على الاستثمار في مرفق جديد متكامل في المنطقة.

وبالحديث عن التطور و النمو السريعين، اللذين تسعى المجموعة البريطانية لتحقيقهما خلال 5 سنوات المقبلة، صرح المدير التقني للمبيعات روبرت وينتربوتوم: “أن مجال صناعة السيارات في المغرب، يعرف تطورا و نموا سريعين حاليا، ومن المقرر ان يستمرا على هذه الوتيرة في المستقبل داخل المنطقة، والغاية أن نلعب دورا مهما في سلسلة التوريد المرتبطة بهذه الصناعة”.

وتقوم مجموعة فيبراكس البريطانية، بدعم العديد من القطاعات المهمة حول العالم. وهي تعرف زيادة في الطلب على مكونات و قطع السيارات، بشكل لافت بشمال إفريقيا، حيث مكنت المجموعة من أن تكون في مرتبة مهمة، من خلال دعمها التقني المميز لزبائنها وعبر تقديم خدمة تفاعلية مخصصة للمقاولات العاملة بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى