مقاولات

أمامهما 35 يوما.. مزوار والمراكشي يبدآن حملتهما لإقناع رجال الأعمال

حسم مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب في لوائح المرشحين المستوفين لشروط الترشح كما يحددها القانون الداخلي لاتحاد رجال الأعمال.

الاجتماع الذي ترأسته مريم بنصالح شقرون، الرئيسة المنتهية ولايتها أفضى إلى استبعاد لائحة واحدة من بين اللوائح الثلاث المقدمة، وهي لائحة الثنائي خالد الدحامي رئيس فدرالية التجارة والخدمات التابعة للاتحاد، ونرجس لوديي التي تملك مقاولة متخصصة في التواصل، بمبرر عدم مطابقتها لواحد من شروط الأهلية المنصوص عليها في النظام الأساسي والقانون الداخلي لاتحاد. في حين تم قبول ترشيحات كل حكيم المراكشي ونائبته آسية عيوش بنحيدة صلاح الدين مزوار ونائبه فيصل مكوار حيث اعتبر المجلس الإداري ملفاتهما كاملة ومراعية لجميع شروط الأهلية المنصوص عليها في النظام الأساسي والقانون الداخلي للاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وفعليا شرع المترشحون في حملتهم الانتخابية لأقناع المقاولات المنخرطة التي تملك حق التصويت في الانتخابات المقررة يوم 22 ماي المقبل، وهي الخطوة التي سبقها تقديم كل من فيصل مكوار وحكيم المراكشي استقالتيهما من مناصبهما لنائب الرئيس العام ونائب الرئيس على التوالي، وفقا للمادة 22 من النظام الأساسي.

ومن أجل سد الفراغ الذي ستخلفه الاستقالتان قرر المجلس تعيين  صلاح الدين القدميري نائبا عاما لرئيسة الاتحاد، ليحل محل فيصل مكوار خلال الولاية التي ستنتهي بعقد الجمع العام العادي والانتخابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى