مقاولات

“مبوب” يستحوذ على “جوميا هاوس” في المنطقة المغاربية

أعلن موقع مبوب المتخصص في الوساطة والاعلانات العقارية عن صفقة استحواذه على Jumia House في المنطقة المغاربية (المغرب، الجزائر، تونس). و تتيح عملية الاستحواذ للموقع الذي يعد الأول في المغرب، الوصول إلى أسواق العقار الواعدة في المنطقة المغاربية، التي تضم أكثر من 90 مليون نسمة.

وقال كيفن غورماند مؤسس ومدير عام مبوب “نحن متحمسون لاستثمار نجاحنا وتجربتنا في المغرب لتوفير منصة أوسع ، مما يزيد من فرص وصول المستهلك للعقارات ويمنحه وضوح الرؤية مع توفير الدعم الشخصي والمحلي لعملائنا”.

وأوضح ذات المصدر بأن  الصفقة جاءت لتتويج ستة أشهر من المفاوضات مع Jumia، دون أن يكشف عن مبلغ الصفقة ،   وذلك التزاما بالقوانين المالية الخاصة بالتوظيف الجديد في بورصة نيويورك للأوراق المالية منذ أبريل  الماضي.

وأضاف كيفن غورماند “فضلت Jumia التركيز على أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بها أثناء إعدادها للاكتتاب العام الأولي”. وتريد الشركة أيضا توسيع نطاق أنشطة الدفع الخاصة بـ JumiaPay ، والخدمات اللوجستية ضمن فرعها جوميا لوجيستيك .

وتأتي عملية الاستحواذ على جوميا هاوس بعد تمكن مبوب من جمع أموال بقيمة 100 مليون دولار من قبل المجموعة  الباكستانية Emerging Markets Property Group  EMPG ، والتي أصبحت أكبر مساهم في مبوب في ماي  الماضي من خلال زيادة في رأس المال بلغت 7 ملايين دولار.

وقد تم تأسيس EMPG في الإمارات العربية المتحدة ، وتمتلك وتدير بوابات عقارية رائدة في الأسواق المختلفة ، بما فيها Bayut في الإمارات العربية المتحدة، وزامين في باكستان، و Bproperty في بنغلاديش.

وتأسست شركة مبوب في المغرب عام 2012، ويعمل لديها الآن 130 شخصا وقد استثمرت بكثافة في مجال التسويق. وتستحوذ الشركة اليوم على  أكثر من مليون زيارة شهريا. مع  توفرها على محفظة تضم أكثر من 1000 شريك وأكثر من 150 ألف قائمة نشطة ، وتعد البوابة مرجعا عقاريا في المغرب للوكالات العقارية والمنعشين العقاريين الذين يتلقون أكثر من 200 ألف طلب شهريًا.

و يقول كيفن غورماند إن حجم مبيعات شركته ينمو بأكثر من 100٪ ، وهو أداء سيستمر بنفس الوتيرة  خلال 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى