رئيسيةمتابعات

الاتحاد الأوروبي يشارك في الدورة السادسة لمعرض أليوتيس بأكادير

تتواصل مشاركة الاتحاد الأوروبي في معرض أليوتيس بأكادير الذي يعقد تحت شعار: “استدامة الصيد البحري وتربية الأحياء المائية: رافعة من أجل اقتصاد أزرق شامل وفعال “.

وقال بلاغ للاتحاد إن هذه المشاركة تندرج في إطار الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي في قطاع الصيد البحري المستدام وتربية الأحياء المائية وفي إطار الشراكة الخضراء بين المغرب والاتحاد الأوروبي. ومن خلال رواقه داخل معرض أليوتيس، ويستقبل الاتحاد الأوروبي زواره ليُطلعهم على الأنشطة المنفذة في إطار هذه الشراكة. ومن المتوقع عقد عدة لقاءات ثنائية وموائد مستديرة وورشات للتوعية لفائدة المهنيين والجمهور العريض.

ويحضر الاتحاد الأوروبي مرة أخرى في معرض أليوتيس الدولي من خلال رواق كبير يمكن من خلاله الحصول على معلومات حول اتفاق الصيد البحري المستدام بين الاتحاد الأوروبي والمغرب وبين الاتحاد الأوروبي وشركائه الأفارقة وحول العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب ودعم الاتحاد الأوروبي لتربية الأحياء المائية في المغرب والاتفاق الأخضر بين الاتحاد الأوروبي والمغرب والمشاريع التي يقوم بها البنك الأوروبي للاستثمار بالمغرب.

وخلال المعرض ينطم الاتحاد الأوربي مائدة مستديرة حول تنمية قطاع الصيد البحري في البلدان الإفريقية الشريكة للاتحاد الأوروبي واتفاقات الصيد البحري باعتباره رافعة اقتصادية؛ وورشة حول المبادرة الأوروبية “ويست ميد”؛ فضلا عن ورشة حول مراقبة الصيد البحري ومكافحة الصيد غير القانوني وغير المصرح به وغير المنظم بالتعاون مع الوكالة الأوروبية لمراقبة الصيد؛ وأخيرا ورشتين لفائدة الشباب بين 10 و15 سنة وبين 16 و25 سنة حول العلاقة بين التغير المناخي والمحيطات بتعاون مع جمعية أساتذة علوم الحياة والأرض و “SOS Villages d’Enfants”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى