رئيسيةمع المستهلك

مونديليز الدولية تطلق التقرير السنوي الرابع حول الوجبات الخفيفة

أعلنت مجموعة مونديليز الدولية عن إطلاق التقرير السنوي الرابع حول الوجبات الخفيفة، والذي يُشكل دراسة معمقة تتناول اتجاهات المستهلك العالمية والرؤى والأفكار السنوية، التي تركز على الآلية التي يتبعها المستهلكون لاتخاذ قراراتهم فيما يتعلق بتناول الوجبات الخفيفة.

وقال بلاغ للمجموعة إن التقرير يستعرض تأثيرات التحديات الاقتصادية الحالية على خيارات المستهلكين فيما يتعلق بتناول الوجبات الخفيفة في جميع أنحاء العالم، حيث يواصل غالبية المستطلعين في إعطاء الأولوية للوجبات الخفيفة، على الرغم من ارتفاع التكاليف والتحديات الاقتصادية القائمة.

ويرصد التقرير، الذي تم إعداده بالشراكة مع “هاريس بول”، الشركة المتخصصة في أبحاث السوق، وتعرف باسم “استطلاع هاريس”، اتجاهات وسلوكيات تناول الوجبات الخفيفة، بين آلاف المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع عبر 12 دولة، وذلك للسنة الرابعة على التوالي.

وتوضح هذه الاستنتاجات والنتائج وتسلط الضوء، على دور وموقع الوجبات الخفيفة الواسع النطاق، حيث باتت الوجبات الخفيفة وبشكلٍ متزايد، تشكل بديلاً عن الوجبات التقليدية في حياة المستهلكين.

وحسب التقرير تُشكل الوجبات الخفيفة عنصراً رئيسياً، 71% من المستهلكين يتناولون الوجبات الخفيفة مرتين في اليوم على الأقل.

إقرأ أيضا

تتويج “مونديليز المغرب” ضمن “أفضل مشغل لسنة 2023”

 

وأشار 78 % من المستهلكين، إلى أنهم يستغرقون المزيد من الوقت لتذوق الوجبات الخفيفة اللذيذة، في حين قال 61 % إنهم يأخذون وقتاً لتقسيم الوجبات الخفيفة قبل تناولها.

كما يتجه المستهلكون بشكلٍ متزايد، نحو استبدال وجباتهم بالوجبات الخفيفة، حيث أشار 55% منهم إلى ارتفاع احتمال تناولهم وجبة خفيفة خلال الأوقات المخصصة لوجبات لطعام الرئيسية الثلاث.

فضلا عن هذا يُشكل التوجه نحو التقليل من النفايات، أولوية قصوى، حيث قال سبعة من كل 10 مستهلكين، بأنهم يعطون الأولوية للوجبات الخفيفة التي تتضمن مواد تعبئة أقل، في حين أشار 72 % بأنهم يعمدون عادةً إلى إعادة تدويرها.

 

وقال د

يرك فان دي بوت، الرئيس التنفيذي في شركة مونديليز الدولية

:” يؤكد التقرير الخاص بنا حول الوجبات الخفيفة، أنه على الرغم من الأوقات الصعبة التي نمر بها، يعتبر المستهلكون في جميع أنحاء العالم، أن وجباتهم الخفيفة المفضلة، تندرج في إطار السلع والأغراض اللازمة التي تتميز بأسعار معقولة”.

وأضاف” لا يزال تناول الوجبات الخفيفة، يُشكل وسيلة للمستهلكين للتواصل أو الاستمتاع بلحظات من السعادة والبهجة خلال يومياتهم، الأمر الذي يُشكل دلالة واضحة ويعزز اعتقادنا، بأنه يمكن الاستمتاع بكل وجبة خفيفة بطريقة واعية ومدروسة”.

وأظهر استطلاع الرأي، بأن المستهلكين يبحثون عن وجبات خفيفة لتلبية الاحتياجات المختلفة في حياتهم.

إذ أشارت الغالبية العظمى منهم إلى أنهم يتناولون وجبات خفيفة بانتظام لمكافأة أنفسهم (78 %) ولتحقيق الشعور بالراحة (77 %)، بما في ذلك الغالبية العظمى من جيل الألفية (85 % أشاروا إلى كلا السببين).

وفي ظل الأجواء والمناخ الحالي السائد، يتم التركيز أيضاً على أهمية التعرف على العلامة التجارية، حيث أشار 67%، أنهم يتجهون إلى شراء كمية قليلة نسبياً من العلامات التجارية المفضلة للوجبات الخفيفة، كبديل عن المنتجات التي لا تحمل اسماً تجارياً، بغض النظر عن التكلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى