إفريقيارئيسيةفيديو

منتدى AllAfrica Women Agenda يناقش تغذية إفريقيا بصيغة المؤنث

تنظم مجموعة (AllAfrica Global Media) بالرباط منتدى (AllAfrica Women Agenda) (AWA 2023) تحت شعار “السيادة الغذائية.. تغذية افريقيا بصيغة المؤنث” من سابع الى تاسع مارس المقبل.

وأوضحت منصة المعلومات العامة حول افريقيا أن هذا اللقاء الذي ينظم في اطار اليوم العالمي للمرأة وضمن سياق تعاني فيه افريقيا بالإضافة الى تداعيات جائحة كورونا ،من تأثير الحرب الروسية الأوكرانية والتغيرات المناخية.

وأضاف البلاغ ان منتدى AllAfrica Women Agenda (AWA 2023) سيعمل هذه السنة على تعميق النقاش حول السيادة الغذائية والمرونة ، مشيرا الى ان اللقاء سيشكل فرصة من خلال مختلف الورشات، لابراز مساهمة المرأة في تحقيق هذه المهمة التي تهدف الى جودة حياة السكان.

ومن المقرر، بحسب البلاغ، تنظيم معرض على هامش المنتدى حول المقاولات النسائية من اجل تمكين نساء من آفاق مختلفة ، من تبادل تجاربهن، وإبراز معارفهن، فضلا عن تنظيم حفل ساهر على الطريقة الافريقية، توزع خلاله جوائز على نساء افريقيات رائدات، فضلا عن تمكين المشاركين من الوقوف على تنوع فن الطبخ الافريقي.

ويشكل لقاء الرباط أرضية من اجل تقديم حلول من اجل النهوض بالتنمية الجماعية لافريقيا، بالاستناد الى الكفاءات النسائية.

كما يعتبر فرصة للتذكير بضرورة ضمان سيادة غذائية افريقية تقوم على السياسات الفلاحية التي تجعل القارة الافريقية في منآى عن أي تبعية خارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى