سيدات الأعمال

مجموعة بنصالح تستثمر في تصنيع مكسرات الكاجو بكوت ديفوار

أعلنت مجموعة دينيا، فرع هولماركوم المتخصص في الصناعات الغذائية، توصلها إلى إبرام اتفاقية استثمار في كوت ديفوار بهدف إنشاء وحدة صناعية لتحويل مكسرات الكاجو.
وستقام الوحدة الصناعية الجديدة في القرية الدولية للتكنولوجيات بالمنطقة الحرة كراند باسام قرب أبيدجان. ويرتقب أن تكلف زهاء 220 مليون درهم، وأن تشغل عند اكتمال المشروع نحو 500 عامل. وتصل القدرة الانتاجية للوحدة الصناعية 10 آلاف طن في السنة، وتستهدف استجراج منتجات مختلفة من الكاجو، خاصة الزيوت والمكسرات.
وتعتبر مجموعة دينيا من الروافد الجديدة لقطب الصناعات الغذائية للمجموعة المالية لعائلة بنصالح، والتي تضم كذلك شركة أولماس للمياه المعدنية والشركة المغربية للشاي والسكر، المشهورة بعلامات الصويري والمنارة والقافلة، وشركة الماء وتكنولوجيا البيئة وشركة بارتنر للعصائر والشركة المتوسطية لزيت الزيتون.
واستحوذت هولماركوم على مجموعة دينيا هولدينج سنة 2016. وتضم مجموعة دينيا 5 شركات فرعية متخصصة في المنتجات والمكونات الغذائية الموجهة للمهنيين (مطاعم شركات للصناعات الغذائية)، خاصة المكسرات والشيبس والأعشاب العطرية.
ويندرج هذا الاستثمار الجديد في التوجه الإفريقي لمجموعة هولماركوم، التي أصبحت تتواجد عبر وحدات صناعية في ثلاث دول إفريقية: السنغال، وكوت ديفوار وبنين.
كما يندرج المشروع في سعي الحكومة الإفوارية إلى تشجيع التحويل المحلي للمنتجات الزراعية، والرفع من حصة القيمة المضافة المصنعة محليا في صادراتها. وتعتبر كوت ديفوار أكبر منتج للكاجو في العالم، غي أن نسبة التصنيع المحلي لهذا المنتوج لا تتجاوز 6 في المائة.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى