متابعات

هواوي تطلق خدمة الفوترة المباشرة بشراكة مع أورنج المغرب

أعلن هواوي عن انطلاق شراكتها مع أورنج المغرب من خلال إطلاق خدمة الفوترة المباشرة (DCB) لصالح المشتركين في المغرب.

وقال بلاغ للشركة إن منظومة الفوترة المباشرة تسمح لمشغل شبكة الجوال بدفع ثمن المحتوى الرقمي أو الخدمات ليتم الاقتطاع مباشرة من رصيد الهاتف المحمول للمستخدم.

وبالتالي يمكن لعملاء هواوي الاستفادة من العروض المتنوعة التي تقدمها HUAWEI AppGallery و HUAWEI Music و HUAWEI Video و HUAWEI Mobile Cloud ومنصات HUAWEI Themes، باستخدام مدفوعات إلكترونية موثوقة وسريعة.

 يالبلاغ أضاف أن هذه الخدمة طلق عليها أيضا اسم الفوترة المباشرة لمشغل الشبكات، وهي خدمة دفع بسيطة ومريحة وآمنة. في الواقع، يسمح للمستهلكين بالدفع رقميًا، بدون بطاقة بنكية، مقابل العديد من الخدمات التفاعلية، بطريقة آمنة مع احترام خصوصيتهم.

وتتيح خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول هذه للمستخدم إدخال رقم هاتفه فقط لإجراء الدفع.

وبالمثل، فإن البيانات الشخصية للمشترك محمية، حيث لا يتم نقل أي بيانات أثناء عملية الدفع.

وبالتالي، فإن الفوترة المباشرة لمشغل شبكة الجوّال هي حل فعال للمستهلكين المهتمين بأمان بياناتهم الشخصية والبنكية، لأنهم لم يعودوا مضطرين لاستخدام المصادقة المزدوجة الذي يبطئ عملية الشراء.

الخدمة الجديدة مخصصة لجميع مشتركي أورنج المغرب أصحاب الدفع الآجل أو الدفع المسبق. يتم خصم المبلغ إما من فاتورة الاشتراك الشهرية أو من رصيد الهاتف المحمول المتاح.

ووفقا مؤشر DCB 2022، الذي أطلقته Evina  و Telecoming ، يعد المغرب من بين الأسواق ذات الإمكانات العالية للاستخدام المكثف لهذه التكنولوجيا المبتكرة. مع درجة 3.3 من 50.

كما يعد المغرب واحدا من الأسواق الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بفضل الانتشار الكبير لهذا الحل والاستثمار في تدابير الأمن السيبراني من أجل مسار آمن للزبائن.

وبالإضافة إلى مزاياها الوظيفية المتعددة، تساهم تقنية الدفع هذه في الشمول الرقمي وزيادة رقمنة الاقتصاد.

وبشكل منفصل، وجدت دراسة لـ “جونيبر للأبحاث” أن قيمة إنفاق المستخدم على السلع الرقمية من خلال فواتير المشغلين ستتجاوز 74 مليار دولار بحلول سنة 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى