المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

بنك أفريقيا ينظم مؤتمرا بشراكة مع FANAREM لتكريم كبار السن

قال بنك أفريقيا إنه في إطار شراكنه مع فيدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب FANAREM، لإنشاء نادي كبار السن، نظم مؤتمرا تحت شعار “التقاعد والرفاهية” أمس الثلاثاء بالدار البيضاء.

وأضاف البنك في بلاغ صادر عنه أنه يواصل ترسيخ مكانته كبنك عالمي من خلال الالتزام هذه المرة لكبار السن؛ عبر دعمهم في رغبتهم في البقاء نشطين اجتماعيا واقتصاديا والحفاظ على دورهم المجتمعي الأساسي في الانتقال بين الأجيال.

البلاغ أضاف أن هذا الاجتماع يعد جزءا من نادي كبار السن، الذي أطلقه بنك أفريقيا في عام 2019. مضيفا أنه مفهوم مبتكر وغني من خلال برنامج للتعبئة والمعلومات والمشاركة مخصص لكبار السن حصريًا.

ويقدم  النادي عددا من الخدمات لأعضاءه من ضمنها مساحة للتبادل والنقاش والمشاركة عبر  اجتماعات ربع سنوية حول الموضوعات المستهدفة لتلبية احتياجات هؤلاء الزبناء، فضلا عن اجتماع سنوي على هامش اليوم العالمي لكبار السن وأيضا تدخلات كبار السن كخبراء وموجهين لرواد الأعمال وقادة المشاريع والحاضنات في سياق الانتقال بين الأجيال عبر برامج التنشيط التي يقدمها بنك إفريقيا.

كما يقدم النادي الإجراءات الميدانية التي تسلط الضوء على مساهمة كبار السن، من قبيل مشاركة كبار السن كخبراء من خلال تدخلات محددة (مشاركة النصائح مع طلاب المدارس الثانوية للتوجيه المهني) بالتعاون مع الجمعيات الشريكة – إشراك كبار السن في إجراءات الأحداث التي يقدمها بنك إفريقيا.

فضلا عن هذا يضع النادي صندوق أدوات توفير مجموعة من الوثائق والإجراءات والنهج الإداري (التقاعد ، الحقوق ، إلخ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى